Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Examens
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2016-2017.
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
16/12/2016 - إطلاق مشروع التدريب الإلكتروني و التعليم عن بعد لموظفي الجامعة اللبنانية

 

 

أطلق مركز مصادر المعلوماتية برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب بالتعاون مع وزارة شؤون التنمية الإدارية مشروع التدريب الإلكتروني و التعليم عن بعد، الموجّه إلى موظفي الإدارات العامة اللبنانية.

 

 إنعقدت الجلسة التوجيهية(Orientation Session)  للمجموعة الأولى من موظفي الجامعة اللبنانية الذين جرى اختيارهم للاستفادة من هذا البرنامج في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة المركزية، بحضور المسؤول الرئيسي للتدريب في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية سامر حنقير و السيدة ريما سلامة، بحضور المدير التنفيذي لشركة IQUAD  فادي عبد الخالق و السيدة سرين كتّورة.

 

المشروع التدريب الإلكتروني بعنوان "طور نفسك" (Boost Yourself)، يهدف إلى تعزيز مهارات الموظفين من الفئات كافة في القطاع العام اللبناني بواسطة الإنترنت، لا سيما في مجال الإدارة وتكنولوجيا المعلومات، بحيث سيتم وضع مجموعة من المواد التدريبية من خلال بوابة إلكترونية للتدريب بتصرف الأشخاص الذين سيلتحقون بالبرنامج التدريبي والذين يسعون إلى التطوير الذاتي وتأمين حاجاتهم التدريبية التي تلبي متطلباتهم الوظيفية.

 

حنقير

ألقى المسؤول الرئيسي للتدريب في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية سامر حنقير كلمة أكد من خلالها أن "مشروع التدريب الإلكتروني يأتي في سياق تطبيق برنامج تطوير الموارد البشرية الذي تضمنته استراتيجية تنمية وتطوير الإدارات العامة التي وضعها المكتب"، مشددا على أهمية تطوير الموظفين لقدراتهم  (Life Skills) من أجل التمكن من التعامل مع محيطهم العملي والشخصي بحكمة وذكاء، و هو استثمار قد لا تقاس كل منافعه بالأرقام والموازنات، لأن ثماره تحصد بالمواقف والسلوكيات، التي بدورها تجعل الموظف أكثر احترافا، بل وإنسانا أكثر قدرة على التكيف والتطوير الذاتي، وعلى المساهمة في تغيير محيطه. وستسعى وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية إلى نشر الوعي حول هذه الثقافة الجديدة نسبيا في لبنان من خلال مواد ترويجية وضعت خصيصا لهذه الغاية، بالإضافة إلى الجهد الذي تضعه شبكة منسقي التدريب في الإدارات. فالمكتبة الإلكترونية تتضمن مروحة واسعة من المواد التدريبية توفرها شركة IQUAD التي تقدم هذا النوع من الخدمات التدريبية من خلال بوابة إلكترونية خاصة بوزارة التنمية الإدارية".

 

عبد الخالق

قدم المدير التنفيذي لشركة IQUAD فادي عبد الخالق عرضاً فنياً عن مكونات المشروع والمراحل التي يتضمنها وكيفية الاستفادة من المواد التدريبية الموضوعة بتصرف الموظفين.

 

كتّورة

ثم قدمت السيدة سيرين كتورة  عرضاً تجريبياً (Demo) لكيفية إستخدام البوابة الإلكترونية و الحلقات الدراسية و المواد المتوفرة للموظفين.

 




Dernières nouvelles 1 - 5 de 24
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Rapport annuel
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Inscription
Join Us


Tous droits réservés © 2017 | Université Libanaise