Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
28/4/2017 - توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية و Ecole Centrale de Nantes ضمن اطار ماستر مشتركة في الميكانيك

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون ضمن اطار ماستر مشتركة في الميكانيك مع Ecole Centrale de Nantes ، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس، مسؤولة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، مدير Ecole Centrale de Nantes الدكتور أرنو بواتو، مسؤول العلاقات الخارجية في  ال   Ecole Centrale de Nantes الدكتور فؤاد بيني، السيدة سينتيا رعد ممثلة مدير مكتب الوكالة الجامعية الفرنسية الدكتور ايرفيه سابوران ووفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية.


أيوب
رحّب رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب بالوفد الفرنسي  ونوّه بالتعاون بين الطرفين الذي تمثّل بالاحتفال بمرور عشر سنوات من التعاون المستمر والمثمر بين المؤسستين.
كما لفت إلى القواسم المشتركة بين الطرفين وأهمية العمل على تطويرها من حيث ترسيخ أسس ثقافة التعليم العالي والشفافية في التعليم العالي والتحلي بالأخلاق المهنية الرفيعة.
وتطرّق إلى المشاكل التي يعاني منها الطلاب بعد تخرّجهم من حيث دخولهم إلى سوق العمل وضرورة ايجاد حل لهذه المسألة التي تعترضهم.


سعد
من جهتها شرحت المنسقة العامة للعلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد نبذة عن تاريخ التعاون بين الجامعة اللبنانية وال Ecole Centrale de Nantes، واتفاقيات التعاون في مجالات الأبحاث العلمية والأطروحات المشتركة.
كما قدّمت رؤيا عامة عن الجامعة اللبنانية وتمسّك الجامعة بالانفتاح حول الجامعات الأخرى وتطوير علاقاتها معها.


يونس
عبّر عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع Ecole Centrale de Nantes ، مع تبادل الماسترات المشتركة والبرامج الأكاديمية المشتركة وتبادل الطلاب والأساتذة ومشاريع التخرّج وكذلك المشاريع الأوروبية المشتركة بين الطرفين.

بواتو
بدوره أشار مدير Ecole Centrale de Nantes الدكتور أرنو بواتو إلى أهمية توقيع الاتفاقية مع الجامعة اللبنانية، واشاد بالمستوى الرفيع لطلاب الجامعة اللبنانية وبالتعاون المشترك الذي يمتد على مدى أكثر من عشر سنوات.
  وأكد على مواصلة التعاون المشترك لما له من مصلحة للطرفين وللتعليم العالي.

 

656



126
403
197
413
392
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University