Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/7/2016 - بروتوكول تعاون بين معهد الفنون وبلدية الشياح

 

استقبل عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور محمد حسني الحاج، يوم الخميس الواقع فيه 14/7/2016، وفدا من أعضاء مجلس بلدية الشياح ،برئاسة رئيس المجلس البلدي السيد أدمون غاريوس، لتوقيع اتفاقية تعاون بين البلدية والمعهد. وكان قد طلب السيد غاريوس من رئيسة قسم الماستر التخصصي في "تصميم المشهد والمواقع الطبيعية" د.كريستيان صفير امكانية التعاون مع القسم و من خلال مشروع APPEL   لوضع خطة استراتيجية لترتيب المشهد في المنطقة، تتضمن مشروع تمهيدي لحديقة عامة تقع في وسط حي عين الرمانة في الشياح. وتراهن الفعاليات المقررة والممثلة برئيس المجلس البلدي وكافة الاعضاء على ان هذا المشروع سيؤمن للسكان مساحات خضراء عامة للترفيه، وسيعمل حتما" على تحسين نمط الحياة في مدينة لا تخلو من عواقب ومشاكل عدة ، بيئية واقتصادية واجتماعية.

 

        وقد اجتهد المهندسون طلاب السنة الاولى في الماستر التخصصي من قسم تصميم المشهد، تحت اشراف د.صفير و الاستاذة المسؤولة عن هذا المحترف الجماعي، أ. فادي الاسمر، أ. بشار الامين،      أ. فريد قاصوف،د. الياس مطر، د. بول الغريب، على دراسة ميدانية معمقة تراوحت من تجميع كافة المعلومات في الميادين المختصة بالبيئة، الاقتصاد، المجتمع، الهندسة المعمارية، النبات ، الى تحليل الواقع وتظهيراشكالياته وتشوهات المشهدية المدينية، ومن ثم ايجاد حلول تكون اما أقتراحات وتوصيات واما مداخلات فعلية على الارض.

 

      وقدم الطلاب ستة مشاريع مختلفة لحديقة عامة تناسب  طلبات السكان ، توقعات الفعاليات وقناعات الاساتذة. استمرت الدراسة خلال الفصل الثاني و قد تم العرض لكل المشاريع خلال هذا اللقاء وقد عبر رئيس المجلس عن شكره وتمنى المتابعة في هذا التعاون. أما عميد المعهد د. الحاج فقد القى كلمة عبر فيها عن اهمية مثل هذه المشاريع، التي توفر للطلاب ميدان تطبيقي واكاديمي وتكون الحلول ابتكارية لتلبية المتطلبات المجتمعية.

 

446



175
133
335
375
181
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University