Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/7/2016 - بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية، معهد الفنون الجميلة والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات

 

لما كان قسم التنظيم المديني في معهد الفنون الجميلة يهتم باقامة النشاطات البحثية وفق ما تتضمنه مناهجه الأكاديمية، والعمل مع الأساتذة والطلاب على مشاريع بحثية مع مؤسسات وجامعات شريكة، أو من خلال الاشراف على طلاب الماستر البحثي عند اعدادهم للرسالة البحثية، أو في تنظيم يوم دكتورالي لطلاب الدكتوراه في مجالات التنظيم المديني وهندسة المشهد،

 

ولمّا كان المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات - بيروت قد لحظ من ضمن برامجه التعاون مع الكليات الجامعية لاقامة نشاطات علمية وأكاديمية،

 

وفي الاجتماع الذي عقد في مكتب عميد معهد الفنون الجميلة بحضوره، والأساتذة الدكاترة، صلاح الدين صادق ومصباح رجب من قسم التنظيم المديني، وسعادة السفير الدكتور خالد زيادة والعميد السابق الدكتور فريديريك معتوق من المركز العربي للابحاث

 

واتفق الفريقان على التعاون وفق المواد الآتية:

 

المادة الاولى: هدف البروتوكول

يهدف هذا البروتوكول إلى تأمين ميدان تطبيقي للطلاب الباحثين في قسم التنظيم المديني من حيث الاحتكاك بباحثين من جامعات لبنانية وأجنبية، بالاضافة الى تطوير المهارات البحثية للأساتذة والطلاب.

 

المادة الثانية:

يساهم الفريق الثاني في تكوين وتدريب أساتذة الفريق الأول على المستوى البحثي عبر تنظيم سلسلة من الندوات واقامة مؤتمر سنوي.

 

المادة الثالثة:

يساهم الفريق الثاني في تكوين وتدريب طلاب الفريق الأول على المستوى البحثي من خلال تنظيم حلقات نقاشية حول المنهج والبحث في مجال التنظيم المديني.

 

المادة الرابعة:

يعمل الفريق الثاني على دعوة أساتذة زائرين من البلاد العربية والأجنبية على نفقته بغية المشاركة في الندوات والحلقات النقاشية والمؤتمرات المنوي تنظيمها.

 

المادة الخامسة:

يؤمن الفريق الأول القاعات والتجهيزات اللازمة ضمن أبنية الجامعة اللبنانية في بيروت ومجمّع رفيق الحريري الجامعي – الحدت، وذلك لاستضافة النشاطات البحثية التي ستنظم مع الفريق الثاني.

 

المادة السادسة:

يعمل الفريق الثاني وفقًا لبرامجه وامكاناته على نشر أبحاث المؤتمرات وأعمال الحلقات النقاشية التي ينظمها مع الفريق الأول بالاتفاق بين الطرفين.

 

المادة السابعة:

اتفق الفريقان على ضمان الملكية الفكرية للدراسات والأبحاث التي يتم انتاجها وفقًا لهذا البروتوكول.

 

393



189
157
83
185
127
Latest News 1 - 5 of 9
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University