صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

إمتحانات
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2016-2017.
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
جائزة المجلس الوطني للبحوث العلمية للتميّز العلمي الدورة السابعة 2017 - المجلس الوطني للبحوث العلمية ( Application Form )

 

 

جائزة المجلس الوطني للبحوث العلمية للتميّز العلمي

الدورة السابعة – 2017

 

يطلق المجلس الوطني للبحوث العلمية جائزة سنوية للتميّز العلمي، تقديراً منه للباحثين العلميين في لبنان الذين قاموا بإنجازات متميّزة في مجال اختصاصهم، وسعياً منه لخلق مبادرات تعزّز الإبداع والابتكار والتحفيز في إطار بيئة حاضنة للبحث العلمي المجدي في لبنان.

 

تسند جائزة سنوية في أحد المحاور البحثية في كل من المجالات الأساسية التالية:

العلوم الأساسية والهندسية

العلوم الطبية والبيولوجية والصحة العامة

العلوم الزراعية والبيئية

علوم الإنسان والمجتمع

 

وبالإضافة إلى الجوائز الأربع، يمنح المجلس "جائزة الانجاز العلمي" تكريماً للباحثين اللبنانيين المخضرمين الذين قدّموا خلال مسيرتهم العلمية خدمات بحثية مميّزة في كافة حقول العلوم وشكّلت أعمالهم إنجازات بارزة ساهمت في تطوير البحوث والتنمية والمجتمع في لبنان.

تعطى الأولوية في اختيار الفائزين للمرشحين الذين يثبتون تحقيقهم إنجازات بحثية مبتكرة في محاور علمية استراتيجية تتّصف بالأثر الإيجابي على البيئة والصحة العامة والتطوير التكنولوجي والتحديات المجتمعية في لبنان.

الترشيح:

يحق الترشيح لكافة الباحثين اللبنانيين العاملين بشكل دائم في الجامعات أومراكز البحوث والذين نفّذوا أبحاثهم في إحدى المؤسسات البحثية أو الأكاديمية في لبنان.

كما تعطى الأولوية للباحثين الذين سبق وتعاقدوا مع المجلس في برنامجه لدعم البحوث العلمية، ونفّذوا مشاريع صدرت عنها مقالات علمية محكّمة.

يستثنى من الترشيحات الباحثون الذين سبق ونالوا جائزة المجلس للتميّز العلمي.

 

آلية الترشيح:

في الترشيحات للجوائز السنوية الأربع (العلوم الأساسية والهندسية، العلوم الطبية والبيولوجية والصحة العامة، العلوم الزراعية والبيئية وعلوم الإنسان والمجتمع) يمكن للباحث أن يقدّم ترشيحه بنفسه، كما يمكن أن يقترح هذا الترشيح من قبل زملاء آخرين أو من قبل المؤسسة التي يعمل فيها. في حين يشترط لجائزة الإنجاز العلمي أن تتقدّم بالترشيح جهّة علميّة أو أكاديميّة موثوقة مع مبرّرات الترشيح والمستندات المتعلّقة بالانجازات المحقّقة وأهمّيتها العلمية و/أو التقنيّة.

 

الجائزة:

يقدّم المجلس للباحثين الفائزين شهادة "التميّز في البحث"، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها تسعة ملايين ليرة لبنانية. كما يمكن للمجلس اعتبار الفائز عضواً في هيئة تحرير المجلة العلمية اللبنانية ولجان التحكيم المتخصّصة لديه.

 

ملف الترشيح:

يتضمّن ملف الترشيح المستندات التالية:

 (1) رسالة ترشيح من الباحث أو الهيئة المرشحة، (2) استمارة الترشيح المتاحة على موقع المجلس الالكتروني (www.cnrs.edu.lb) بعد إكمالها وفقاً للتعليمات الواردة فيها، (3) قائمة بمنشورات الباحث للسنوات الخمس الأخيرة اعتباراً من العام 2012 (تذكر المراجع وفق القواعد البيبليوغرافية الدولية بعد تبويبها حسب أنواعها: مقالات، كتب، وقائع مؤتمرات، ملخصات، ملصقات، مراجعة علمية، تقارير تقنية)، على أن يرفق الملف بصورة عن الصفحة الأولى لكل منشور. 

 

التقييم:

يتم تقييم ملفات المرشحين المستوفية شروط الجائزة من قبل لجان علميّة متخصّصة وفقاً للمعايير المعتمدة عالمياً فيما يتعلق بجودة الأبحاث وأهميتها في خدمة المجتمع.

موعد تقديم الترشيح:

ترسل الطلبات الكترونياً إلى الموقع: awards@cnrs.edu.lb خلال الفترة الممتدة من 10 شباط ولغاية 10 نيسان 2017.

الإعلان عن الفائزين:

 

سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة المجلس الوطني للبحوث العلمية للتميّز العلمي 2017 في احتفال خاص ينظّمه المجلس لهذه الغاية خلال النصف الثاني من العام 2017.

 

للاتصال بالكليات
التقرير السنوي
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
الشروط العامة للانتساب والتسجيل
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2017 | الجامعة اللبنانية