Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Newsletter

Photos

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés pour l'année académique 2023-2024
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails

  LMD
التحضير لانطلاقة النظام الجديد

انطلاقاً من الوعي بما تقتضيه عملية التحوّل إلى النظام الجديد من جهد في التصوّر والتنفيذ والمتابعة والتقييم، وما تتطلّبه من حشد للإمكانيات، حرصت رئاسة الجامعة اللبنانية على أن تكون خطوات الانتقال مبنية على قاعـدة تقوم على الواقعيّة والتشاور والتدرّج فــي التنفيذ، متجنّبة التسرّع والانفـراد بالرأي، عبر إشراك مختلف أفراد الهيئة التعليمية في إيجاد أفضل السبل لإنجاز هذا النظام. وتجلّى هذا الحرص بإنشاء مجموعة من اللجان على مستويات عدّة، هي:
  • اللجنة العليا لتطوير المناهج والبرامج ووظيفتها الأساسية وضع أسس الهيكلية الجديدة للتعليم في الجامعة اللبنانية ودراسة مشاريع مناهج وأنظمة الوحدات الجامعية وإبداء الرأي فيها.
  • اللجان المركزية في الوحدات الجامعية التي تتولى عملية التحضير للانتقال إلى النظام الجديد في كل وحدة (تحديد الشهادات وتسمية الاختصاصات، صياغة مشروع النظام الداخلي، تنظيم ورش عمل لأفراد الهيئة التعليمية ...).
  • اللجان الفرعية في كل وحدة جامعية ومهمتها اقتراح المناهج في كافة الشهادات والاختصاصات وتوصيف المقررات لناحية المضمون والأهداف والمراجع...
  • لجان المقررات المتخصصة بهدف التنسيق الأفقي بين الوحدات وفقاً للاختصاص من خلال دراسة المقررات المتشابهة ومحاولة توحيدها ووضع نظام للمعادلات فيما بينها.
كما عملت رئاسة الجامعة اللبنانية على توفير الإطار القانوني لعملية الانتقال إلى النظام الجديد، فتم إصدار مرسوم اعتماد النظام الجديد (المرسوم رقم 14840 تاريخ 28 حزيران 2005) ومرسوم القواعد العامة لنظام التدريس الفصلي (المرسوم رقم 2225 تاريخ 26 أيار 2009) إضافة إلى المرسوم الخاص بالمعاهد العليا للدكتوراه (المرسوم رقم 74 تاريخ 23 شباط 2007).
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2024 | Université Libanaise