صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

إمتحانات
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2017\2018.
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
18/5/2017 - ورشة عمل لفريق الماستر التخصصي "تصميم المشهد والمواقع الطبيعية"

 

نظّم قسم ماستر التخصصي في تصميم المشهد والمواقع الطبيعية ورشة عمل علمية باستضافة البروفيسور مايكل دافي من جامعة  Université François Rabelais de Tours
تحت عنوان "العلاقة بين الايطار النظري والايطار التطبيقي لمشروع التخرّج: الواقع والتحديات".وقد استمرت الورشة على مدى ثلاثة ايام ، شارك فيها مجموعة الاساتذة في القسم وجميع الطلاب بالاضافة الى عدد من الاساتذة والطلاب خريجي القسم.


- عرض طلاب السنة الاولى الدراسة التي تشكل المرحلة الاولى من اصل ثلاثة مراحل لمشروع ترتيب المشهد لمنطقة شحيم (أقليم الخروب)، وذلك ضمن مشروع                     
APPEL (Atelier Pluridisciplinaire du Paysage sur l'Espace Local)
هذا المشروع هو حصيلة اتفاق بين الجامعة اللبنانية - قسم تصميم المشهد والمواقع الطبيعية و بلدية الموقع الذي يجري اختياره. هو مشروع يقوم على فريق عمل من طلاب و اساتذة يتضمن دراسة ترتيب المشهد بمنهجية متعددة الاختصاصات على منطقة معينة، وكانت منطقة شحيم موضوع الدراسة لهذه السنة. يتضمّن دراسة المشروع ثلاث مراحل هي التشخيص،  محاور التوجيه و مقترحات العمل.


- تمّ اعداد الطاولة المستديرة للبحث حول التحديّات و الخلاصة من الورشة. حصل نقاش في العمق حول متطلبات العمل البحثي الذي يرافق المشروع وحول منهجيات هذا العمل، واستعمال المراجع الغربية في هذا المجال كوسيلة لبلورة المفاهيم اللبنانية وشرق اوسطية.


كانت خلاصة ورشة العمل ضرورة تفعيل المركز البحثي حول مشارع بحثية لمقاربات معمقة لمفهوم تصميم المشهد والمواقع الطبيعية في لبنان والشرق الاوسط وقد ابدى البروفيسور دافي عن وعده بالتعاون من خلال المركز البحثي في جامعة السوربون الذي ينتمي اليه. 




آخر الأخبار 1 - 5 من 16
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
التقرير السنوي
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
الشروط العامة للانتساب والتسجيل
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2017 | الجامعة اللبنانية