Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
20/7/2017 - إطلاق مشروع تعليم الهندسة المُدُنية - معهد العلوم التطبيقية والإقتصادية CNAM

 

اجتمع مديرالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية CNAM الدكتور الياس الهاشم بالوزيرة الفرنسية السابقة فاليري  بيكريس يرافقها السفير الفرنسي الأستاذ برونو فوشيه في محاضرة حول  دعم "إيل دو فرانس" مشروع تعليم الهندسة المُدُنية (Génie urbain de la ville durable)، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور مديرة المعهد الفرنسي في لبنان والملحقة الثقافية في السفارة الفرنسية السيدة فيرونيك أولانيون، السيد تيبو دوشن ممثلاً المدير العام للCNAM، عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، الدكتور وليد صافي، مدير المكتب التقني للبلديات اللبناني  السيد بشير عضيمي، رئيس بلدية الشياح السيد إدمون غاريوس وعدد من الأساتذة إضافة إلى وفد فرنسي.

 

بدايةً رحّب الدكتور الياس الهاشم بالوزيرة بيكريس وبالحضور وشدّد على أهمية هذا المشروع  الذي يعود بالمنفعة على الجامعة اللبنانية ومعهد العلوم التطبيقية والإقتصادية وعلى المجتمع اللبناني الذي هو بأمس الحاجة للعمل بالمشروع وتطبيقه.

 

كما شكر السيدة بيكريس على جهودها ودعمها المتواصل لإنجاز هذا المشروع، آملاً بتحقيق التطوّر المُدني في مختلف المدن اللبنانية، وبإنجاز العديد من المشاريع المستقبلية.

 

من جهته أكّد السيد تيبو دوشن على دعمه وتشجيعه المستمر الCNAM LIBAN  الذي يحتوي على 3500 طالب ويُعتبر من أكبر معاهد الCNAM  المنتشرة حول العالم. كما أعرب عن سعادته بالتواصل مع المكتب التقني للبلديات اللبناني في تقديم هذا المشروع.

 

وأكّد السيد بشير عضيمي على أهمية التعاون بين المكتب التقني للبلديات اللبناني والمعهد العالي للعلوم التطبيقية لجهة تطوير الحياة المُدُنية للارتقاء إلى مجتمعٍ أفضل.

 

وأشار رئيس بلدية الشياح السيد إدمون غاريوس إلى حاجة البلديات لمتخصصين يتمّ توظيفهم للمساعدة في تطبيق هذا المشروع وبالتالي تحسين حياة الناس.

 

أمّا الوزيرة الفرنسية السابقة السيدة  فاليري  بيكريس فقد أعربت عن سعادتها بتواجدها في الجامعة اللبنانية، وعن استعدادها لمساعدة المجتمع اللبناني بالدرجة الأولى من خلال  مشروع تعليم الهندسة المُدُنية، بهدف إقامة أحياء كاملة متطورة وتحسين المواصلات والبناء وإقامة الأماكن الخضراء...

 




Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University