Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
4/10/2017 - تجديد اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية و Ensta (École nationale supérieure de techniques avancées de Bretagne)

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب تجديد اتفاقية تعاون مع مدير ال Ensta (ecole nationale superieure de techniques avancées de Bretagne) الدكتور باسكال بينو في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، السيدة بيرناديت شيهو ممثلةً السفير الفرنسي، عميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور محمد الحجار، المنسقة العامة للعلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد وعدد من الأساتذة.

 

وتهدف هذه الاتفاقية لتجديد العمل بالماستر المشترك بين المؤسستين، و التي تهدف تبادل الطلاب وبشكل خاص طلاب المعهد الجامعي للتكنولوجيا، حيث أنّ هذه الإتفاقية تخولهم بالحصول على شهادة الماستر ومتابعة دراستهم في فرنسا للحصول على شهادة الهندسة.

 

وبعد كلمة ترحيبية من الدكتورة زينب سعد، شكر رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب السيدة بهية الحريري على جهودها ودعمها المتواصل لمعهد التكنولوجيا الجامعي وللجامعة اللبنانية. كما شكر السفارة الفرنسية على التسهيلات التي تقدمها من للأساتذة والباحثين لتطوير وتقدّم البرامج التعليمية.

 

بدورها عبّرت النائب بهية الحريري عن فخرها بتواجدها في رحاب الجامعة اللبنانية وبتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد بالمنفعة للطرفين. كما شكرت رئيس الجامعة اللبنانية على الجهود التي يبذلها لتطوير الجامعة وأكّدت حرصها الدائم على دعم مسيرة الجامعة الوطنية.

 

كذلك نوّه الدكتور بينو بالعلاقات العلمية المتبادلة بين الجامعتين وخاصةً أن هذه الاتفاقية قد تمّ توقيعها منذ أكثر من خمس سنوات، وقد استفاد منها عدد كبير من الطلاب الذين سهّلت لهم دخولهم أسواق العمل الفرنسية والأوروبية.

 

712



120
386
191
412
392
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University