Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
9/10/2017 - احتفال التخرج السنوي ل 600 طالب في كلية العلوم "دفعة شهداء فجر الجرود" 2016 - 2017


نظمت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية ، برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، احتفال التخرج السنوي ل 600 طالب  "دفعة شهداء فجر الجرود" 2016 - 2017، في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث. وحضر الإحتفال عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، العميد سامي طانيوس ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، العقيد فايز زهوي ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد جوزف توميه ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، ، العقيد حسن الخطيب ممثلا مدير المخابرات، العميد الركن أنطوان منصور، رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد صميلي وعدد من العمداء والمديرين والأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية وأهالي الطلاب.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية، رحّب الدكتور هشام عبدالله بالحضور وقال:" نحن اليوم هنا لا لنودّع بل لنستودع عند إحدى مفارق الحياة  كياناً متماسكاً مصقّولاً بالثقافة ونور المعرفة وبريق القيم والخلق الحسن، ليكون عماداً لمستقبل واعد بالخير والعمل البنّاء."

اسكندر والشامي
ألقت الطالبتان سارة اسكندر ويارا الشامي كلمة الخريجين حيث قالت سارة في كلمتها:" ها قد رست السفينة بمن فيها وحطّت، سنينٌ مضت لن أقول بأنها مرّت كلمح البصر أو كانت خفيفة الظل والسفر، بل كانت أعواماً مليئةً بالجدّ والاجتهاد، باللين حيناً وحيناً آخر بالعناد. مرّت علينا تلك الأيام وحملت إلينا أناساً نعيش بهم، زملاءً نسمو بهم وأساتذةً نفخر بهم. فبرفقة هؤلاء كنا نتطلّع ببريقِ الأملِ نحو هذا اليوم، نحو يومٍ نحصد فيه الثمر وتفرح الأمّ بمن كبر ويفتخر الأب بمن ثابر وصبر."
بدورها توجّهت يارا إلى زملائها قائلةً:" أن الآمال معقودة علينا، فلنعمل على تجميع إمكانياتنا، فالتغيير يبدأ منّا، أصحاب الإرادات الخيّرة. ومن آمن بنا يرى ثمرة إيمانه اليوم."


 بدران
ثم كانت كلمة لعميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية كلمة قال: "لقد أردنا ان نسمي دفعتكم، انتم "فجر الجرود" انتم الساهرون في قلب الوطن وقلبكم ينبض على الحدود مع اخوتكم واهلكم وجيشكم. فتحية لجيشنا والف وقفة عز واباء لشهدائنا الابرار الذين لولاهم لما وقفنا اليوم معا بايمان وتطلع نحو مستقبل ابهى. هم لن ننساهم ابدا، هم زادنا في القول والعمل، آجالهم عندنا خلود في رحاب الجنة".
أوتابع: "ست ماية طليعي يتخرجون اليوم من كلية العلوم هي الكلية المعطاء من غير صخب ، تردف العلوم كلها من العلوم الطبية الى العلوم الهندسية والصحة والفيزياء والرياضيات والتكنولوجيا. ما أشد افتخاري وما اعظم سعادتي انا وزملائي في كلية العلوم، ونحن نخرج هذه الكوكبة من طلابنا لكي يلبوا واجبهم الانساني "

وأردف: "أحبائي الطلاب لنا في هذا الواقع مسؤولية وواجب نقف على قمم الخمسة الاف سنة حضارة، فلا يصح لنا خذلانها. نقف على ارض ترابها حضنت شهداءنا واستشهادهم ليس بخيسا لقد ماتوا لنبقى نحن. وصيتي لكم، جدوا واجتهدوا اينما حللتم، فانتم صورة هذا الشرق، فلتكن صورة ساطعة بالعلم والمعرفة، بالتفوق والنبوغ، بالثقافة والابداع وكونوا ايضا حماة، كونوا القدوة وعليكم ستقع مسؤوليات النهوض بالأمة".
وختم: "اهلي الكرام اباء وامهات خريجينا، بوركت مساعيكم وجهودكم، احيي دموع الفرح المنهمرة من اعينكم واني لارى الابتسامات التي تعلو وجوهكم فرحا وفخرا بما قدم ابناءكم فجزاكم الله خيرا في انفسكم وأبنائكم .الزملاء افراد الهيئة التعليمية انتم الذين تعطون بسخاء ولا تاخذون الا القليل القليل ، أنتم عقل هذه الامة ومحركها، لكم جزيل الشكر والثناء، الحضور الكريم مبارك لكم ولوطننا هذه الصفوة من أبنائنا الخريجين ووفقنا الله واياكم لخدمة اهلنا وبلدنا".

أيوب
وعبّر رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب عن فخره بتسمية دفعة المتخرجين "بدفعة شهداء فجر الجرود"، وحيا كل شهداء الوطن وقال في كلمته: "دليلٌ جديد يؤكد لنا اليوم ان الجامعة اللبنانية تثبت شراكتها الوطنية والانمائية بدفعة جديدة من متخرجي كلية العلوم "دفعة شهداء فجر الجرود". ودليلٌ جديدٌ يبرهن جدواه في كلية العلوم وفي اختصاصاتها المتنوعة بما يعزز الثقة بأهلها ودورها المتعمق في رسالة العطاء والبحث. هذه الكلية التي امتدت جذورها الى اكثر من ثمانيةٍ وخمسين عاما، كانت وما زالت خزانا علميا رائداً يساهم في فتح آفاق العلوم كافة، وهي الرافد الاساسي الذي انبثقت منه علوم الطب والصيدلة وطب الأسنان، وتزداد تقدما بقدرات أساتذتها ومستواها الذي يرقى عاما بعد عام لتستمر في دورها الطبيعي الطليعي في المجتمع وفي تنمية عجلة الاقتصاد".

وتابع: "من هنا يأتي التركيز موجها لرؤيةٍ مستقبلية تضمن الاهتمام والمتابعة الدائمة لكل مستجدات العلوم الحديثة التي تعتبر كلية العلوم المنهل الاول لإرسائه والقاعدة الاولى لانطلاقه. ان عصرنا اليوم هو عصر تحدياتٍ علميةٍ وتنافسٍ حضاري متسارع، والسباق هو سباق في الابتكارات والاكتشافات، ونحن لا تنقصنا مقومات هذا التحدي بما نملك من طاقاتٍ وكفاءات، لأن رسالة الجامعات لم تعد تقتصر على تلقين العلوم فحسب، بل باتت بحثا وتنقيبا عن جديد العلوم الذي يساعد في نهضة الإنسان والمجتمع. ان ثقتنا بجامعتنا واحترامنا لرسالتها وايماننا بدورها الوطني والتعليمي والاخلاقي هو أمر بديهي يساعد في تعزيز سمعتها وإعلاء شأنها بين جامعات المنطقة، وهذا ما لا يجب أن يغيب عن جوهر اهتمامنا وسعينا اليومي".

وأضاف: "اليوم تلتفون بثوب التخرج الذي لطالما انتظرتموه وحلمتم به، واليوم ينتابكم الشعور بالغبطة والفرح لانهائكم حقبةً من أعماركم كانت كدا وسعيا ودرسا. واليوم تزرعون البسمة على شفاه اهاليكم الذين جاؤوا معكم وفي عيونهم ملامح الرضى، فاجعلوا هذه الملامح في وجوههم دائمةً ولا تخيبوا آمالهم، فما زال امامكم الكثير من السعي، لان الطموح لا يقف عند حد شهادة او عند مفصل من مفاصل العلم. لقد تخرجتم في جامعة تكبرون بها وتكبر بكم، ونالكم من اساتذتها خير العلوم، فكونوا لهم حافظين ولأهلكم بارين.
وختم قائلاً:" اتمنى لكم التوفيق فيما انتم عازمون عليه علما وعملا، واهنىء عميد كلية العلوم الدكتور بسام بدران والمديرين وكل الأساتذة والموظفين الذين ساهموا في فرح هذا اليوم وفي نجاحكم".

وفي الختام سلّمت شهادات التخرج للطلاب والتقطت الصور التذكارية.

 




Latest News 1 - 5 of 18
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University