Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/10/2017 - مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO) " المؤتمر الإقليمي حول حوكمة التعليم الرقمي"

 

افتُتِح مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO) " المؤتمر الإقليمي حول حوكمة التعليم الرقمي"، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية ممثلاً بالمنسقة العامة للعلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، في قاعة المؤتمرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور مدير عام التعليم العالي في لبنان الدكتور أحمد الجمّال، رئيسة مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط ورئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى، مدير الإدارة الإقليمية في الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرنكوفونية السيد ايرفيه سابوران، رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش،  رؤساء الجامعات العربية من مصر والأردن وفلسطين والسودان، ممثلي رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط، ممثلي رؤساء الجامعات في لبنان وعدد من الأساتذة والأكاديميين.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني ألقت الدكتورة زينب سعد كلمة الإفتتاح والتي ألقت الضوء على أهمية حوكمة التعليم الرقمي بالنسبة للجامعة اللبنانية ولباقي المؤسسات العامة أو الخاصة، وما تضيف هذه الحوكمة على التعليم العالي ما يؤدي إلى تسهيل عملية التواصل واستمرارية نشاطات التعليم الرقمي وإدخاله في المنافسة العلمية.

 

كما أشارت إلى قدرة حوكمة التعليم الرقمي على السماح للجامعات بتحقيق أهدافها الأساسية المتعلقة بنشر المعرفة وتطوير الأبحاث العلمية والإستجابة لطموحات الطلاب والأساتذة والباحثين.

 

من جهتها أكدت الدكتورة دينا المولى على ضرورة العمل بجديّة ووضع حوكمة التعليم الرقمي من أولويات المهام التي سوف تنجزها في ظل ترؤسها لهذا المؤتمر.

 

أما السيد أيرفيه سابوران فقد ألقى الضوء على أهمية حوكمة التعليم الرقمي والسبل المعتمدة في الجامعات الأوروبية والإنجازات المتقدمة التي تمّ إنجازها في الجامعات الأوروبية والتي كان من شأنها تسهيل حصول الطلاب على الشهادات الجامعية في مختلف المجالات وخاصةً تلك المرتبطة بأسواق العمل والإنتاج.

 

وفي الجلسة الإفتتاحية ألقى الدكتور فيليب بورتللي محاضرة حول الإستراتيجية الرقمية في الجامعات.

وضمن جلسات الطاولة المستديرة العلمية عُرضت مداخلات من لبنان ومصر والأردن والسودان وايران حول حاجات وآفاق العمل في هذا المجال. كذلك تمّ عرض التجارب الناجحة في هذه الجامعات ومن ثمّ عُرضت مداخلات حول تقنية الحصص المعاكسة.

 




Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University