Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
27/10/2017 - الجامعة اللبنانية تحصد الجوائز في ألمانيا وبلغاريا على أفضل مشروعين بحثيين حققا أفضل النتائج البحثية

 

نال مختبر "المواد الفعالة" في كلية العلوم جوائز على أبحاث طالبية متميزة في مؤتمرات علمية عالمية متخصصة أقيمت في ألمانيا وبلغاريا.

 

فقد نالت طالبة الدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، جويس قزي، جائزة أفضل مشروع بحثي في الندوة الدولية حول الفوسفوليبيد في الابحاث الصيدلانية التي أقيمت في جامعة هايدلبرغ-ألمانيا، بتاريخ 18 و19 أيلول 2017. يقوم البحث الذي تشرف عليه كل من مديرة المختبر، البروفسورة هيلانة جريج والبروفسور ليزيت فرح عن الجانب اللبناني، والبروفسور سوفي فورمانتين من جامعة ليترال كوت دوبال عن الجانب الفرنسي، على إعداد جسيمات نانوية من الليبيدات الفوسفورية لاستخدامها في مجالات الصحة والغذاء.

 

 كما نالت طالبة الدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، سمر قداح، جائزة أفضل مشروع بحثي في المؤتمر الدولي الثالث حول استخدام المنتجات الطبيعية، الذي أقيم في مدينة بانسكو-بلغاريا من  18 إلى 21 تشرين الأول 2017. شارك في المؤتمر أكثر من 350 باحثاً من 60 دولة في العالم وتم اختيار خمسة أبحاث نوعية كان أحدهم البحث العائد لمختبر "المواد الفعالة". تشرف البروفسور جريج على مشروع البحث بالتعاون مع الدكتورة كاترين شاركوسي من جامعة كلود برنارد، ليون 1-فرنسا. وقد أظهرت الدراسة دوراً اساسياً لمستوى مادة الكولسترول في الأغشية الليبيدية على تأثير المواد المستخرجة من الزيتون في نفاذية الأغشية، ما يساهم في فهم طرق عمل المواد الموجودة في زيت الزيتون.

 

وتقول د. جريج: "إن الابحاث التي تقدمت لنيل الجوائز كانت كلها ذات نوعية عالية وأن تكون أبحاثنا في المراتب الاولى فهذا دليل على جودة وأهمية النتائج خاصة وأن الجوائز صادرة عن لجان متخصصة وموثوقة في مجال الدراسات الصيدلانية. وإنه لشرف لي كباحثة ومديرة مختبر، وشرف لكامل اعضاء المختبر اذ عملنا منذ أكثر من عقد من الزمن على توطين الأبحاث. ولنا الفخر أن يحصل طلابنا على جوائز ذات مصداقية علمية وبحثية عالمية."

 

والجدير ذكره أن مشاريع الابحاث العائدة للمختبر كانت قد حصلت على تمويل من الوكالة الجامعية الفرنكوفونية والمجلس الوطني للبحوث العلمية.




Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University