Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
4/12/2017 - حفل توقيع بروتوكول تعاون بين فرست ناشونال بنك والجامعة اللبنانية

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب بروتوكول تعاون مع رئيس مجلس إدارة فرست ناشونال بنك الأستاذ رامي النمر، في حفل أُقيم لهذه المناسبة في قاعة المؤتمرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور أعضاء مجلس إدارة فرست ناشونال بنك وكبار موظفيه وحشد من العمداء والأساتذة والموظفين والمدربين في الجامعة اللبنانية ووسائل الإعلام.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني رحّب مسؤول العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية الأستاذ غازي مراد بالحضور وأثنى على أهمية توقيع الإتفاقية.

 

أيوب

رحّب رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب برئيسِ مجلسِ إدارة " فرست ناشونال بنك" المدير العام الأستاذ رامي النمر، وبالسادة كبارِ مُوظَّفي المصرف والحاضرين من أهلِ الجامعة، وقال في كلمته:" إنَّ لقاءَنا اليومَ يَنبعُ من حِرْصِنا على الجامعة اللبنانية وعلى العاملينَ فيها من أساتذةٍ وموظفين، كما أنّهُ ينطلِقُ من رؤيتِنا الصادقة لأهميةِ التعاونِ البنّاء الذي يُحقِّقُ النَفْعَ والمصلحةَ عَبْرَ مَنْحِ فُرَصٍ للإفادةِ وتَسْهيلِ العلاقاتِ المالية وتَسْييرِها وفقَ ما يُمكنُ تأميْنُهُ منْ خدماتٍ مصرفيةٍ في الرواتب والقروضِ الشخصية المُتعددةِ الأهداف والتي منْ شأنِها أنْ تُساعدَ في تَلْبِيةِ بعض الإحتياجاتِ وتحقيقِ غاياتٍ وآمالٍ لدى فريقٍ من أهل الجامعة."

 

وأضاف:" إنني ومنْ مَوقعي في الجامعة اللبنانية أعتبرُ أنَّ الاستقرارَ الوظيفي لا بدَّ له مِن ركائزَ وأسسٍ لِضمانِ ثَباتِهِ واستمراريتِه، ولا شكَّ أنَّ الشعورَ بالأمان المالي هو منْ أهمِّ عواملِ هذا الإستقرار، حيث وكما تعلمونَ أنَّ المالَ هو عَصَبُ الحياة ، وأنَّ وجودَهُ في حالاتٍ عَسِرَةْ يُوفرُ الإطمئنان."

 

وأردف:" مِنْ هنا كان هذا الإتفاقُ الذي نُوَقِّعُه اليومَ مع فرست ناشونال بنك تَحَسُّساً لِضمانِ الراحةِ النفسية والوظيفية، وأننا نعلمُ مَسيرةَ وسِيْرَةَ هذا المصرفِ وتاريخَه الطويلَ وسِمْعَتَه في هذا المجال ، خاصةً وأن هذا الإتفاق تمَ مع مؤسسات متعددة ، لا سيما العسكرية منها."

 

وتابع:" لن أَدْخُلَ في تفاصيلِ الخدماتِ التي سَيُقدمُها المصرفُ إلى المتعاملينَ معه في الجامعة اللبنانية، إنما لا بدَّ من الإشارةِ إلى أننا تَدَارسنا كلَّ بُنودِ هذا التعاون وبشكلٍ دقيق مع إدارةِ المصرف، كي نستطيعَ من خلالهِ تأمينَ أكبرِ قَدْرٍ مُمكن من الخدماتِ في الرواتبِ والتَسْليفاتِ المُسْبَقَة الدفْع وفي القروضِ الطويلةِ الأمد، كذلك فإننا في مجلس الجامعة ناقشنا هذا الأمرَ بدقةٍ مُتناهيةٍ وجاءَ القرارُ بالموافقة على هذا الإتفاق لِما في بُنودِه من نَفْعٍ يعودُ إلى الجامعة."

 

وأضاف:"إنَّ صِلَتَنا بإدارةِ فرست ناشونال بنك قائمةٌ على الثِّقةِ والتعاون، وإنَّ تَوَاصُلَنا معها مستمر، ونحن على تلاقٍ دائمٍ لِتَحْسِينِ ما يُمْكِنُ تَحْسِينُه وما يَكْفُلُ تطويرَ العلاقةِ المالية والخدماتية ."

 

كما شكر الأستاذ رامي النمر وكلَّ أعضاءِ مجلس إدارة المصرف، وشكرُ كلَّ الذين شاركوا في إنْضاجِ وإخراجِ هذا الإتفاق ، مُتمنياً التوفيق.

 

النمر

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة فرست ناشونال بنك كلمة قال فيها:” نحن نعتزبخيار ادارة الجامعة برئاسة البروفوسور أيوب ، والذي يكفل تعزيز القنوات التواصلية ذات القيم المضافة بين الجهاز المصرفي وبين الجامعة الوطنية ، بما تمثله من رمزية ومرجعية أكاديمية على المستوى الوطني ، وباحتضانها لعشرات ألألاف من أجيال الشباب الطموحين من مختلف المناطق اللبنانية . فالسقف الوطني العالي يظلل كل الشرائح الاجتماعية وكل ألوان الطيف الوطني ويتمدد انتشارا ليصل فروعا وكليات تابعة في مختلف المناطق اللبنانية .

 

وتابع:.نحن نشهد مع كل قادة ألأعمال والمؤسسات ، بأن خريجي الجامعة اللبنانية هم من بين أفضل خريجي الجامعات في لبنان والمنطقة العربية في الاختصاصات كافة ، مع علامات فارقة في اختصاصات الدراسات العليا والعلوم الطبية والهندسية والرياضية والادارة والاعلام والحقوق وسواها .

 

وأضاف:” ان ادارة البنك ستبذل أقصى الجهود لاعلاء شأن هذه الاتفاقية وضمان حسن تنفيذ كل بنودها . وقد تم التوجيه الى كل الاقسام المعنية والفروع التابعة بأن تكون الذراع المصرفي والمالي النموذجي للاداريين والاساتذة والطلاب ضمن مقتضيات وبنود الاتفاقية . وسنعمل ما يلزم لنكون أقرب اليكم في المكان وألأكثر تفهما لاحتياجاتكم . كما سنعمل فورا على نشر أجهزة الصرف الآلي في المجمعات المناسبة . كذلك سنكون بتصرفكم لمعالجة  أي شكاوى أو مشكلات طارئة .

 

وأردف:”  أن FNB  يحتل موقعا متقدما على لائحة البنوك اللبنانية الساعية لتنفيذ سياسات الشمول المالي ، وخصوصا بعدما تحول تباعا الى مجموعة مالية متكاملة ومنصة للخدمات المصرفية الشاملة . وهذه الاتفاقية تقع ضمن هذا المسارالاستراتيجي الذي اخترناه لمصرفنا رغم كل الظروف الصعبة والمتقلبة في لبنان ،  وسنواصل هذا التوجه   بقناعة وطنية وبجهود مهنية وخبرات تراكمية يهدف تلبية الاحتياجات المالية للأفراد والمؤسسات ، وخدمة الاقتصاد الوطني ، والمساهمة في مجالات التنمية الشاملة وايلاء اهتمام خاص لمبادىء المسؤولية الاجتماعية .”

 

878



132
421
200
417
394
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University