Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
27/9/2018 - توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية واتحاد بلديات زغرتا وتقديم منح للطلاب

المصدر: الشمال نيوز
http://alshamalnews.com/?p=50495
 

 

أقام مركز العزم لأبحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية احتفالاً بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية واتحاد بلديات زغرتا يقدم الأتحاد بموجبها منحتي دكتوراه للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية،و ذلك تعزيزاً للبحث العلمي، وذلك بحضور عميد المعهد د. فواز العمر، رئيس اتحاد بلديات زغرتا الأستاذ زعني خير، مدير المركز د. محمد خليل وعدد من رؤساء بلديات الاتحاد والمشرف العام لجمعية العزم الدكتور عبد الاله ميقاتي، والكوادر التعليمية والإدارية، وحشد من الطلاب والأهالي.
 
بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية تم عرض فيلم وثائقي عن مركز العزم للبيوتكنولوجيا شارحا اهمية المختبرات السبعة التابعة له في مجالات الميكروبيولوجيا والبيوتكنولوجيا والتقنيات الطبية وغيرها.
 
ثم تحدث د. محمد خليل مرحباً بالحضور وتحدث عن اهمية الحدث خصوصا ان طلاب الدكتوراه يجب ان يكونو ممنوحين للتفرغ للبحث العلمي لمدة ثلاث سنوات، وان خطوة الاتحاد تنضوي تحت هذا الهدف.
 
ثم تحدث عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا د. فواز العمر لافتاً إلى أهمية مبادرة اتحاد بلديات زغرتا والتي من شأنها أن تساهم في دعم وتعزيز البحث العلمي على مستوى المنطقة والوطن، شاكراً الإتحاد على المنح التي سيقدمها للطلاب الأكفاء، متمنياً أن يحذو حذوه العديد من الإتحادات لدعم الجامعة الأم.
 
ثم توجه إلى الطلاب بالقول: انتم مستقبل الوطن، ومن خيرة طلاب الجامعة اللبنانية الذين نعوّل عليهم،مع زملائهم، للمساهمة في نهضة الجامعة اللبنانية التي تضم نخبة من الباحثين والكفاءات، وبالتالي نهضة الوطن بأسره.
 
ثم كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات زغرتا أعرب فيها عن تقديره للجامعة اللبنانية، و قال أنه فخور كونه من الأوائل الذين خطو هذه الخطوة لدعم البحث العلمي و هو فخور بالتلامذة الممنوحين الذين سيرفعون رأس الإتحاد و من ثم الجامعة و الوطن عالياً، وتحدث عن اهم انجازات الاتحاد من بنية تحتية ومشاريع ثقافية مهمة للمنطقة وكما و شكر د. فواز العمر و د. محمد خليل على هذا التعاون المثمر.
 
في النهاية توجه د. محمد خليل بالشكر إلى اتحاد بلديات زغرتا ثم تم توقيع الإتفاقية من قبل الأستاذ زعني و د. فواز العمر ثم وزعت المنح على الطالبتين:
  •  جاسنت فرنجية ستعمل دكتوراه تحت اشراف الدكتور زياد فجلون في مختبر البيوتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية وبالتعاون مع جامعة مارسيليا في فرنسا.
  • ماريا بتور ستعمل دكتوراه تحت اشراف الدكتورة هلا شامية في مختبر البيوتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية وبالتعاون مع جامعة اونجبه في فرنسا.



Latest News 1 - 5 of 47
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University