Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/10/2018 - اجتماع في كلية الآداب الفرع الثالث ناقش شؤون العام الجامعي

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط: http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/368547/

 

 

 

وطنية - عقد اجتماع في مبنى الجامعة اللبنانية، كلية الآداب والعلوم الانسانية - الفرع الثالث، بمبادرة من اتحادات بلديات عكار والحراك المدني العكاري في عكار، في حضور مديرة الفرع الثالث الدكتورة جاكلين أيوب، ورؤساء الأقسام العلمية، وشارك رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير، رئيس إتحاد بلديات الجرد عبد الاله زكريا، رئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري، رئيس بلدية تل عباس الغربي وليد متري ممثلا اتحاد بلدية نهر الاسطوان، رئيس اتحاد بلديات الدريب الغربي خليل أسعد، منى بك ممثلة رئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط عبود مرعب، وعن الحراك المدني كل من الناشط الأجتماعي ابراهيم وهبي وجمال خضر.

 

وناقش المجتمعون القضايا المتعلقة بالعام الجامعي، وأبدت البلديات اهتمامها بواقع الطلاب العكاريين في الكلية، "خصوصا في ظل الواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي يواجه اهلنا في عكار، وعدم تمكن عدد كبير من الطلاب من التسجيل والوصول الى الكلية".

 

وأبدى رؤساء الاتحادات رغبتهم في تقديم ما يلزم من مساعدة لطلابهم في قراهم ومعالجة مشكلة تأمين المواصلات والباصات وكيفية الزام الطلاب الدوام الكامل للجامعة لتحصيل دراستهم بشكل جدي ومسؤولية، خصوصا المواد التعليمية التي تعطى بعد الظهر، وذلك بعد دراسات ميدانية لحالة كل طالب وواقع عائلته، على أن يتم التواصل مع البلديات مباشرة، عن طريق الاستاذ ابراهيم وهبي ودراسة كل حالة على حدة.

 

وأعرب رؤساء الاتحادات البلدية عن رغبتهم في معالجة هذا الواقع، وحيوا "الدور الوطني والعلمي الذي تقوم به الجامعة اللبنانية"، وأعلنوا "الوقوف إلى جانبها ودعمها ومواجهة كل الحملات التي تتعرض لها لانها تبقى أهم الجامعات التي تمثل الوحدة الوطنية، وهي المؤسسة الثانية بعد الجيش اللبناني التي تصهر الوطن وأبناءه وتساهم في نهضة لبنان واقتصاده ومجتمعه". وختم رؤساء البلديات بتوجيه رسالة للطلاب مفادها أن على كل طالب ممن قدمت له المساعدة التزام دراسته والعمل على التفوق. ومن يرسب فيه عامه الدراسي لن يمنح في العام المقبل أي مساعدة منهم.

 

================ خديجة عياش

 




Latest News 1 - 5 of 47
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University