Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/10/2018 - كلية الآداب في طرابلس أطلقت فعاليات اليوم المفتوح: سلسلة من النشاطات الثقافية والفكرية

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

الإثنين 15 تشرين الأول 2018

 

أطلقت كلية الآداب والعلوم الانسانية -الفرع الثالث في طرابلس فعاليات "اليوم المفتوح" الذي شكل حدثا فريدا هو الأول من نوعه احتضنته الكلية في حرمها في منطقة القبة. وتضمن سلسلة طويلة من النشاطات الثقافية والفكرية والترفيهية، إضافة إلى تعريف الطلاب إلى اختصاصاتهم وأهميتها ومستقبلها وآفاقها، وطرق التدريس المواد فيها، وأهميتها في ميدان أعمالهم وصقل معارفهم واحتياجاتهم اليها في سوق العمل.

وتميز كل قسم بفرادته، مضيئا على مشاركته بلمسات من وحي الاختصاص بإستخدام الازياء والخرائط والصور التاريخية والجغرافية، وصور فلاسفة ولغويين وأدباء وعلماء نفس، حيث شرح الطلاب والأساتذة الجامعيون طبيعة هذه الاختصاصات، بدءا من علم النفس إلى التاريخ واللغات العربية والفرنسية والانكليزية، وقسم الفلسفة والجغرافيا والفنون والآثار.

وحضر "اليوم المفتوح" العميد وليد السيد ممثلا قائد منطقة الشمال العسكرية في الجيش العميد الركن الطيار هشام ذبيان، ومديرة كلية الآداب جاكلين أيوب وعدد من الضباط وبمشاركة واسعة من الاساتذة والموظفين والمدربين والطلاب.

وشكرت أيوب للجيش اللبناني افتتاحه العام الجامعي قائلة: "لقد أضفيتم على الجامعة روح الانتماء والمواطنة وحب الوطن، فحماكم الله"...

كما وشارك العميد جان داود مفوض الحكومة لدى مجلس الجامعة اللبنانية، ومنسق مشروع "الأبواب المفتوحة"، والمشرف على كورال الجامعة، فجال على كل قسم مثنيا على "جهود الطلاب وهذا الجو الايجابي الذي أضفوه على بيتهم الثاني وهو الجامعة مستمعا إلى الطلاب وتصوراتهم ورؤيتهم ودوافعهم".

ومن ثم كان لقاء جامع في قاعة الكلية مع الطلاب الجدد في حضور داود، ومديرة الكلية، وممثل الاساتذة ورؤساء الأقسام عمر عثمان، وأمين السر في الكلية علاء شبيب. وشرحت أيوب "طبيعة الجامعة وقوانينها وأهمية العمل لانتاج باحثين وبناة وطن ومبدعين في مجتمعاتهم".

وشدد داود من جهته، على "اختيار الاختصاص والاقتناع به من دون اكراه، لان الطالب الجامعي هو انسان مبدع أولا وأخيرا. هو انسان متفاعل مع محيطه ومجتمعه ومرشد وقائد فعلي ومساهم في بناء وطنه". وأكد أن "الجامعة والجيش هما النواة الحقيقية لبناء الوطن".

كما وانضمت إلى الفعاليات بشرى بغدادي رئيسة (ANEF) "الجمعية الوطنية لاساتذة اللغة الفرنسية"، حيث اعربت عن سرورها لهذا الحدث، مانحة جوائز مشاركة في النشاطات الثقافية التي تقيمها الجمعية في لبنان، كما وجالت على أقسام اليوم المفتوح.

بعدها تم تقديم الجوائز على الطلاب الذين شاركوا في مسابقات وبينها كتب وهدايا وغيرها من الجوائز...

ليلى دندشي / ر.ح.




Latest News 1 - 5 of 81
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University