Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/11/2018 - احتفال تخرج طلاب كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية

الجمعة 2 تشرين الثاني 2018

 

احتفلت كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية بتخريج دفعة من طلابها، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، عميد كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية الدكتور سمير مدوّر، عميدة كلية السياحة في الجامعة اللبنانية الدكتورة أمل أبو فيّاض، الدكتورة مارينا مولينولوفا ممثلةً منظمة AVSI في لبنان وعدد من الأساتذة والإداريين وأهالي الطلاب.

 

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية، رحّب الدكتور بسام عساف بالحضور وقال:" حين ينعقد جمعنا الحاشد هذا من أجل تكريم الخريجين، فإننا نتناغم في تكريمهم مع تلك القيم الفكرية الداعية إلى الإعلاء من شأن الزراعة والمشيدة بأهميتها، وننسجم مع ضرورة ابراز الدور الكبير لهذه الكلية، في المساهمة في النتاج العلمي وتأكيد فعالية وحيوية كادرها التعليمي المخلص والإشادة باهتمام طلابها بتلقي العلم، وحرصهم على تحصيله والتفوق فيه."

 

 

نجيم

 

ألقت الطالبة المهندسة مايا نجيم كلمة الخريجين وقالت فيها:" إن بلوغ هذا اليوم ما كان ليكون لولا الجهود الجبارة والتضحيات المشكورة التي بُذِلت من قبل العميد والإداريين وجميع العاملين في نطاق الجامعة الذين لم يبخلوا علينا ببذل جهودهم. والشكر أيضاً إلى الدكاترة الذين أناروا عقولنا وقلوبنا وأضاؤوا لنا الطريق فلهم محبتنا ووفاءنا."

 

كما توجّهت بالشكر " إلى الجنود المجهولين، إلى سبب وجودنا ونشأتنا، وتربيتنا وتعليمنا، إلى الناجحين الحقيقيين، إلى والدينا وأهالينا. فهم من تعبوا لتعبنا وسهروا لسهرنا وقلقوا لقلقنا وفرحوا لفرحنا."

 

وختمت:" نحن نحب لبنان، ولكن نأمل أن يأتي ذاك اليوم المنتظر حيث العدالة وتكافؤ الفرص وحيث العمل والمستقبل."

 

 

درويش

 

من جهته ألقى الدكتور سالم درويش، ممثل الهيئة التعليمية في مجلس الجامعة، كلمة جاء فيها: "إن كليتنا التي نعتز بأساتذتها بموظفيها، بطلابها وبخريجيها كانت ولا تزال تعزّز لدينا القناعة بأن صراحة الانحياز إلى الجامعة اللبنانية، الجامعة الأم، والالتزام بروحية رسالتها، يرسخان عصبية الانتماء إلى هذا الصرح العلمي الكبير الذي نتعهد من خلاله أن نسعى جاهدين من أجل بناء لبنان جديد على صورته النقية ومثاله التفاعلي، مخافة أن يأخذنا الجنوح والتطرّف إلى هاوية الانهيار الكبير، حيث لا ندم ينفع ولا بكاءٌ يُعيد لنا ما خسرناه."

 

وتابع:" أيها الطلائع الناصعة الجبين، لبنان لكم فصونوه بدمعة القلب وعرق الضمير ولا تنسوا أن تحملوا الجامعة اللبنانية في قلوبكم، وتصلّوا لكي تبقى نوارةً على الحق وشمساً للحقيقة."

 

 

مدوّر

 

ثم كانت كلمة لعميد كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية الدكتور سمير مدوّر أشار فيها إلى أن الجامعة اللبنانية هي جامعة الوطن، فهي تجمع اليوم حوالي 80 ألف طالب و6000 أستاذ، وعدد طلابها يوازي عدد طلاب كل جامعات لبنان مجتمعةً.

 

وأضاف:" أنا أعتز بكلية الزراعة كونها كلية موحّدة. فهي تشكّل مساحة تلاقي لكل أبناء الوطن، فمساحتها على مساحة الوطن."

 

ونوّه بالنتائج المهمة التي يحققها طلاب كلية الزراعة في المسابقات وحتى في حقول العمل حيث يعملون، على الرغم من حملة المهاجمات والانتقادات التي طالت الجامعة اللبنانية وكلية الزراعة مؤخراً.

 

وأردف:" اليوم تتقاسمون فرحتكم مع الجهاز التعليمي في كلية الزراعة، فأنتم وبعد خمس سنوات من الجهد وصلتم إلى حقل العمل. وتتقاسموها مع المهنة التي تتسلحون بها فكلٌ منكم قد نجح بكفاءته، ومع الوطن لأنكم في المستقبل دعاة الوطن والقدوة والقادة. فعليكم العمل بضمير حيّ."

 

 

أيوب

 

بدوره رأى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب أن كلية الزراعة هي كلية ناجحة ومميزة بكل أقسامها، إلا أن مكانها الحقيقي ليس بين المباني السكنية إنما في مناطق عكار والبقاع.

 

كما أن "كلية الزراعة قبلة لطلاب لبنان من كافة المناطق اللبنانية يأتون إليها من أقاصي الحدود، إذ يقصدون هذه الكلية المميزة بأساتذتها وبهيئتها التعليمية."

 

وتابع:" بالنسبة للنقص في موازنة الجامعة، لا يسعنا إلّا أن نقبل بالوضع الذي هو عليه فلبنان يمر اليوم بفترة عصيبة للغاية على جميع الصعد كما العديد من الدول التي مرّت بمثل هذه الفترة، وتم فيما بعد تجاوزها وخلق من الضعف قوة. وعلى الرغم من النقص في موازنتنا، نحن ذاهبون نحو تخفيض العجز وبشكلٍ غير مسبوق لنصل في سنة 2020 إلى مبتغانا، باسترجاع التوازن المالي فننطلق باتجهات جديدة، أكاديمية وبحثية مختلفة.

 

كما تمنى النجاح والتوفيق للطلاب الخريجين.

 

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين بالمشاريع ضمن المباراة التي أقامتها منظمة AVSI بمشاركة 28 طالب من كل جامعات لبنان حيث فازت الجامعة اللبنانية بالمراكز الأربعة الأول.

 

بعدها جرى تسليم الشهادات للطلاب الخريجين.

 




Latest News 1 - 5 of 81
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University