Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
12/11/2018 - خرّيجو "اللبنانية".. روّادُ "التميّز" في المعارض العلمية الدوليّة

 

 

مع توسّع دائرة النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط والعالم، تحوّل العاملون في المنظمات الإنسانية والطبية العالمية (الصليب الأحمر الدولي، أطباء بلا حدود...) إلى ضحايا عمليات القتل والاختطاف والاحتجاز من الجماعات المتطرفة أو بعض الحكومات.

أحدُ خريجي كُليتي العلوم والتربية في الجامعة اللبنانية، المخترع الفيزيائي ماهر عثمان، فكر في طريقة تحمي مُسعفي "حقول النار والدمار" وتُساعدهم في استكمال تأدية واجبهم تجاه كل مُحاصرٍ وجريح أو جائِع، فابتكر " بدلة التخفي عن أنظمة الرصد الحراري".

اختراع "البدلة" القادرة على إخفاء من يرتديها عن الطائرات الحربية والدبابات العسكرية، نال الميدالية الذهبية وميدالية المخترعين الألمان في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات والأفكار الجديدة (IENA 2018)، وذلك من بين 721 مشروعًا مُشاركًا في المعرض.

اختراع عثمان الذي حصد اهتمام شركات عالمية عدة لم يكن الأول، ومسيرةُ أستاذ التعليم الثانوي في مادة الفيزياء بدأت منذ سنوات، حيث تقدم بمباريات للعلوم الى الهيئة الوطنية اللبنانية للابحاث والعلوم، وحصد العديد من الجوائز التي تنوعت بين الذهبية والفضية.

طموح عثمان لن يتوقف هنا، هذا ما أكده لنا، مُعلنًا أنه يعمل على فكرة ابتكار آلة كهربائية لـ "تقطيب" الجروح البسيطة والمتوسطة.




Latest News 1 - 5 of 170
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University