Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
18/11/2018 - إطلاق البطولة الخامسة للروبوت تحت عنوان الروبوت والزراعة

 

 

أطلقت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية للروبوت ARC، النسخة الخامسة من البطولة تحت عنوان "الروبوت والزراعة"، باحتفال أقيم في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، وحضره ممثلون عن الكلية وعن وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من البلديات والجامعات، ومدراء مدارس وجمعيات وفاعليات تربوية وبلدية واجتماعية.

 

وألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سميح جابر كلمة تحدث فيها عن "دور وأهمية البطولة، والأفكار الجديدة التي تحملها النسخة الخامسة".

 

ثم تحدث مدير الفرع الأول في كلية العلوم الدكتور محمد دبوق، فأكد دور الجامعة اللبنانية وكلية العلوم "بإحتضان هذا الحدث التكنولوجي، والشراكة مع اللجنة المنظمة".

 

بعد ذلك قدم أحمد الحسيني عرضا وشرحا للمسابقة.

 

وتخلل حفل الاطلاق ندوة عن الروبوت والزراعة تناولت ابرز المشاكل التي يعاني منها لبنان قدمها الدكتور فلاح السعدي المحاضر في كلية الزراعة. وتم عرض نظام التسجيل الالكتروني المستحدث هذا العام من قبل المهندس محمد قبيسي.

 

وأشارت اللجنة في بيان، إلى ان فئات بطولة هذا العام تتوزع على ثماني منافسات من مرحلة الروضات حتى المرحلة الجامعية، وستقدم 13 منحة جامعية بالاضافة إلى المشاركة في بطولات عالمية لتمثيل لبنان بها.

كما أشارت إلى ان البطولة من تنظيم: بلدية حارة حريك، جمعية كلمات، وتجمع المعلمين في بيروت، وبرعاية وزارة التربية والتعليم العالي والجامعة اللبنانية، وبشراكة مع إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت وبلديات برج البراجنة والمريجة والغبيري وعدد من الجامعات اللبنانية والجمعيات العلمية، وبرعاية مجموعة كبيرة من المؤسسات التجارية، الاعلامية والتربوية.

وذكرت بأن هذه البطولة تهدف "إلى نشر ثقافة علوم الروبوت لدى الشباب، وتعزيز مفاهيم إستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها لدى طلاب الجامعات والمدارس من مختلف المراحل الاكاديمية".

وختمت بالاشارة إلى ان البطولة ستجري في 14 نيسان 2019، في حرم الجامعة اللبنانية- كلية العلوم.

 

 

المصدر: |الوكالة الوطنية للإعلام| السبت 17 تشرين الثاني 2018

 

1134



126
401
191
413
392
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University