Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
14/12/2018 - في "اللبنانية" – صيدا: التكنولوجيا في خدمة الصحة

 

 

 

برعاية عميد كلية التكنولوجيا – فرع صيدا في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد الحجار وتحت عنوان "دور التكنولوجيا في تطوير الرعاية الصحية لتحسين العالم"، نظم قسم هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات في الكلية يومًا طبيًّا تضمّن فحوصات طبية مجانية وندوات حول التكنولوجيا والرعاية الصحية.

 

اليوم الطبي نُظّم بالتعاون مع "فاميلي كلينيك" وحضره حشد من الأساتذة والطلاب، كما شارك فيه أطباء اختصاصيون وفريق عمل من "فاميلي كلينيك" واللجنة المنظمة في كلية التكنولوجيا.

 

النشاط الذي أداره رئيس قسم هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات الدكتور بسام دية والدكتور سامر شنطف استُهلّ بمحاضرة عن الإسعافات الأولية وأهمية الفحوصات الوقائية في الرعاية الصحية قدمها ممثل الصليب الأحمر اللبناني شوقي عنتر.

 

بعد ذلك، قُدمت محاضرات عدة عن الصحة والتكنولوجيا:

- محاضرة عن "تعقيم اليدين"، قدّمتها ياسمين أبو سكينه

- ندوة بعنوان "كيف نستخدم التكنولوجيا دون تأثيرات جانبية"، تحدث فيها الدكتور حسن عبد الله والدكتورة نورا عرابي

- محاضرة عن "السمنة والعمليات الجراحية"، ألقاها عبر السكايب من الخارج رئيس مجلس إدارة "فاميلي كلينيك" الدكتور محمد الصياد

- محاضرة عن "عمليات التجميل والتكنولوجيا"، ألقاها الدكتور أحمد الجراح

- ندوة بعنوان "التكنولوجيا في خدمة الرعاية الصحية"، تحدث فيها كل من الدكتور ربيع أبو علي والدكتور مالك بعاصيري والبرفسورة سوسن صادق والدكتور محمد علوان والدكتور سامر شنطف، والطلاب أحمد الأتب وندى بعلبكي وفاطمة بشر، كما قدم عدد من طلاب كلية التكنولوجيا مشاريع تطبيقات تتعلق بالرعاية الصحية والطب والجراحة.

 

وفي كلمة له، أثنى العميد الحجّار على تنظيم هذا اليوم العلمي في كلية التكنولوجيا، لافتا إلى أهمية أن تتخطى الكلية أو الجامعة التعليم التقليدي وتُدخلَ نشاطات تساهم في إعداد كوادر المستقبل.

 

وأضاف: لا شك أن التعليم بمعناه التقليدي أي المحاضرات والمختبرات والمصانع إضافة إلى الفترات التدريبية ومشاريع التخرج هو الأساس الذي لا بد منه للانطلاق والانفتاح على المجتمع المحيط بنا وخصوصًا غير الجامعي، وهذا ليس فقط منهجية أو سياسة نتبعها بل ضرورة لتكملة البرامج والأبحاث التي يجب أن تُلامس واقعنا.

 

واعتبر العميد الحجار أن هذه النشاطات تفتح للطلاب أبوابًا أوسع على مستقبلهم وعلى التكنولوجيا في العالم.

 

وفي ختام اليوم الطبي، تحدث ممثل "فاميلي كلينيك" عبد الله عفارة فشكر إدارة الجامعة على استضافة هذا النشاط والعميد الحجار على رعايته، منوها بالتطبيقات التي يقوم بها الطلاب لتفادي صعوبة تأمين الدم والأدوية وغيرها.




Latest News 1 - 5 of 140
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University