Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
13/3/2019 - الرئيس أيوب خلال إطلاق جائزتي مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية: لِرسالتنا بُعد إنسانيّ وملتزمون بدعم السّاعين إلى التميّز

 

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، أطلقت مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية والجامعة اللبنانية جائزتي IAAF Awards و AAA Awards، وذلك في قاعة المؤتمرات في مجمع بيار الجميّل الجامعي – كلية العلوم، الفرع الثاني.

 

وحضر الاحتفال وزير الدولة السابق لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، النواب إيدي أبي اللمع وإيدي معلوف والياس حنكش وسامي فتفت، المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضي نازك الخطيب، رئيسة مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية السيدة إيناس أبو عياش وعدد من العمداء والمديرين والأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية والطلاب.

 

بعد الكلمة الترحيبية للدكتورة نسرين زمّار، تحدث رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، فشدد على أهمية الرسالة التي تمضي بها مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية، ملتزمة الوقوف إلى جانب الطامحين من الطلاب والساعين إلى التميُّز، وذلك عبر مبادرة أصبحت تقليدًا سنويّا لجائزة تُعطى لطلاب في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وأُخرى لطلاب في اختصاص مختلف.

 

واعتبر البروفسور أيوب أن هذه المبادرة المتكررة من جانب مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية تنمُّ عن مدى اهتمام هذه المؤسسة بطاقات الشباب وقدراتهم لتشجيعهم ودفعهم باتجاه السعي والتعمق في الدراسة والبحث بغية تحقيق أهدافهم وأحلامهم.

 

وأضاف: "إن هذه الرؤية تعكس أبعادًا على أكثر من صعيد، لأنها تحمل مضامين متعددة ليس فقط في حب العلم وتشجيعه، بل في البُعْد الإنساني الذي يرقى إلى المسؤولية لدى القيّمين وإلى نقاء الهدف الذي يسعون لتحقيقه.

 

وفي ختام كلمته، شكر البروفسور أيوب مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية وأعضاء المؤسسة الذين باتت تربطُهم بالجامعة اللبنانية صلات من التعاون بهدف مشترك يسعى لخدمة تطلعات الشباب اللبناني.

 

من جهتها، عبّرت رئيسة مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية السيدة إيناس أبو عياش عن اعتزازها وفخرها بتواجدها في الجامعة اللبنانية، مشيدةً بدور البروفسور فؤاد أيوب ودعمه المستمر للطلاب وحرصه على هذا الصرح الوطني.

 

ودعت الطلاب إلى التحلّي بالجرأة والتصميم للوصول إلى أهدافهم، وشكرت النواب الحاضرين، ومن بينهم النائب إيدي معلوف الذي سيقدم مشروع القانون الرابح إلى مجلس النواب لدراسته والبحث فيه.

 

بدوره قدّم الوزير السابق جان أوغاسبيان شرحًا موجزًا عن المسابقة، موضحًا أن الجامعة اللبنانية تُخصّص بجائزتين: الأولى مخصصة لكلية الحقوق (لأفضل مشروع قانون أو تعديل مشاريع قوانين موجودة حاليّا)، فيما تشمل الثانية أي مشروع من أي فئة أو اختصاص.

 

وأشار أوغاسابيان إلى أن إدارة الجامعة تقوم باختيار أفضل خمسة مشاريع يجب أن تكون قابلة للتنفيذ وذات أهمية ليتم لاحقًا اختيار الفائز.

 

ثم كانت كلمات لكل من النواب ايدي أبي اللمع وإيدي معلوف والياس حنكش وسامي فتفت والقاضية نازك الخطيب، عبّروا فيها عن اعتزازهم بهذه المؤسسة ودعمهم لجميع الطلاب.

 

كما تحدّث كلٌ منهم عن مسيرته وتجربته وصولًا إلى مراكزهم التي يشغلونها حاليّا، مشجّعين الطلاب على المثابرة وعدم الاستسلام لأي عائق يعترضهم.




Latest News 1 - 5 of 133
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University