Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
24/3/2019 - إجتماع في المبنى الموحد للبنانية في المون ميشال بحث في واقع المنشآت وانشاء باقي الكليات

 

عقد إجتماع في المبنى الجامعي الموحد لكليات الجامعة اللبنانية في "المون ميشال" جنوبي طرابلس، حضره رئيس الشركة الاستشارية الدكتور بلال علايلي ومهندسو الشركة ورئيس جمعية بوزار للثقافة والتنمية طلال خوجة ولجنة المتابعة الجامعية، وعميد المعهد العالي للدكتوراه والعلوم والتكنولوجيا البروفسور فواز العمر ورئيس مركز الأبحاث ومدير مركز العزم للابحاث البيوتكنولوجية في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد خليل، ومندوب كلية الصحة الدكتور فؤاد دبوسي، رئيس مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة الدكتور منذر حمزة، ورئيس شعبة العلوم في عكار الدكتور احمد عثمان.

 

وتطرق البحث الى واقع المنشآت الجامعية بعد بدء التدريس في كليات العلوم والهندسة والفنون، حيث اشاد الوفد بالمهنية العالية والمواصفات الاكاديمية التي اقيمت على اساسها هذه المنشآت، مشيرين الى الارتياح البالغ الذي ابداه الاساتذة والطلاب والموظفون، كما جميع من زار المجمع الذي شهد نشاطات اكاديمية وعلمية وثقافية قياسية، إلى جانب مراعاة امور كثيرة في المنشآت، بما فيها مراعاة ذوي الحاجات الخاصة في المدرجات والمصاعد.

 

وشرح علايلي المنطلقات والمقاييس التي اعتمدت في انشاء الكليات، مشيرا الى "ضرورة المرونة في اعتماد غرف وقاعات ومدرجات التدريس، كما يحصل في جامعات البلدان المتقدمة".

 

وتم البحث في موضوع تلزيم كلية الصحة و"الاغورا" (الساحات والباحات) التي ستبدأ انشاءاتها في الاسابيع المقبلة، واتفق على ما يلي:

 

§  ابدى الجميع الحرص على اكبر قدر من المهنية في بدء العمل من قبل الشركة الملتزمة، خصوصا في مرحلة الحفر لتخفيف الضجيج والضرر البيئي على الكليات الأخرى التي بدأت التدريس.

§  تمنى البروفسور فواز العمر والدكتور محمد خليل ان يسمح بناء كلية الصحة بإستضافة المركز البيوتكنولوجيا، وذلك بعد اخذ الموافقات الادارية من عمادة الكلية في الجامعة ومجلس الكلية في طرابلس.

§  اكد المشاركون متابعة حراكهم مع لجنة المتابعة لانشاء باقي الكليات، بدءا بادارة الاعمال، كما انشاء مبنى سكن الطلاب، وانشاء مبنى الرياضة المغلق بجانبه، كما متابعة المخططات والدراسات بشأن التخفيف من ازمة السير في منطقة المون ميشال بما في ذلك اطلاق مناقصة الطريق الدائري الشرقي وتأهيل مداخل البحصاص، واشار المجتمعون الى مذكرة سيتقدمون بها لاحقا لرئيس الحكومة بهذا الخصوص من قبل لجنة المتابعة للمدينة الجامعية.




Latest News 1 - 5 of 219
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University