Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
30/3/2019 - يوم صحي مجاني في المركز الصحي باللبنانية في الحدث

 

نظم المركز الصحي الجامعي بالتعاون مع كلية الصحة العامة وكلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية، اليوم الصحي المجاني في حرم مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث.

 

وقدم اليوم الصحي المعاينات الطبية في كل الاختصاصات حيث عاين أطباء متخصصون ومقيمون Resident المواطنين الذين وفدوا من كل المناطق المحيطة بالمجمع (الضاحية الجنوبية - الحدث - الشويفات - كفرشيما وعرمون وبشامون) منذ السادسة والنصف صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر.

 

وقدم المركز بالتعاون مع نقابة البصريات إطارات مجانية للنظر، وبالتعاون مع نقابة القابلات القانونيات فحص الزجاجة، وبالتعاون مع شركات متخصصة بالتغذية BMC وفحص تخزين السكر السريع HBAC، كما قدمت شركة يموت للسمع فحص سمع مجانيا Audiometrie.

 

وقالت مديرة المركز الصحي الجامعي فاتنة سليمان: "ان الأهداف المرجو تحقيقها من هذا اليوم الصحي المجاني هي التالية:

1- تعزيز دور الجامعة اللبنانية في الرعاية الصحية الأولية، لان المركز هو مركز تابع لوزارة الصحة العامة، ويعتبر من أوائل المراكز الرعائية الصحية في لبنان.

2- تقديم الخدمات الصحية لشريحة واسعة من المرضى ذوي الدخل المحدود، والذين هم بحاجة لإجراء فحوصات مخبرية.

3- تحفيز العمل التطوعي خاصة عند طلاب كلية الصحة العامة الفرع الأول.

 

وأكدت "ان هذا اليوم كان يوما استثنائيا بامتياز مدعوما من رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب الذي يشجع كل الاعمال المجانية التطوعية ان كان على مستوى الصحة ام غيرها".

 

وأوضحت سليمان انه تم معاينة أكثر من 700 مريض في الاختصاصات المختلفة، وتمنت على كل المسؤولين والمعنيين بالملف الصحي اللبناني "ان يسعوا الى تقديم الدعم اللازم لمثل هذا اليوم نظرا لحاجة الناس اليه".

 

سبيتي

وتحدث المدير الطبي في المركز الدكتور سامر سبيتي فقال: "ان هذا اليوم شهد تدفقا هائلا من المواطنين المرضى الراغبين بالمعاينة للاستفادة من خدمات المركز التي تطال عدة خدمات طبية من جراحة انف اذن حنجرة - والغدد - والطب العائلي، الغدد، القلب، طب عيون، والعلاج الفيزيائي، والعلاج الانشغالي، الطب النسائي والأطفال، وطب النفس، وعلاج النطق، جراحة عظم، فضلا عن التصوير الشعاعي والفحوصات المخبرية، وتخطيط السمع".

وأشار الى "ان هذا المركز تأسس منذ 4 سنوات وهو سيستمر بخدماته طيلة أيام الأسبوع، وخدماته للعموم وبتكلفة زهيدة جدا وخدماتنا متعددة بأعلى المستويات".




Latest News 1 - 5 of 219
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University