Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
2/4/2019 - ضمن "ألوان ثقافية".. كلية الآداب (3) تحيي "يوم اللغة الإنكليزية"

 

تابعت كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية نشاطات شهرها الثقافي "ألوان ثقافية"، واحتفلت بـ "يوم اللغة الإنكليزية" تزامنًا مع تاريخ ولادة ووفاة الكاتب وليم شكسبير في 23 نيسان.

 

وحضر الاحتفال كلّ من الدكتورة ديما جمالي، مسؤول المكتب التربوي في تيار المردة الدكتور سايد أنطون، العميد السابق للمعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد بدوي الشهال، مديرة كلية الآداب (3) الدكتورة جاكلين أيوب، إضافة إلى رؤساء الأقسام الاكاديمية وعدد كبير من الأساتذة والدكاترة والموظفين والطلاب.

 

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، ألقت رئيسة قسم اللغة الإنكليزية في كلية الآداب - الفرع الثالث الدكتورة سهى الصمد كلمة تحدثت فيها عن أهمية الاحتفال، ثم ألقى الدكتور جان توما كلمة الكلية، مُشيدًا بحيوية طلابها وعلاقتهم بالدكتورة أيوب، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على نشاطات الكلية وحضورها في الإعلام.

 

من جهته، استذكر العميد محمد بدوي الشهال أيامه في الجامعة اللبنانية، وحيّا حماس الطلاب لإنجاح كليّتهم من النواحي المعرفية والإدارية وحُسن التواصل.

 

وبعد كلمة الطلاب التي ألقاها محمود الصيداوي مستعرضا نشاطات الكلية، عُقدت ندوة فكرية أدارتها الدكتورة ميريام إندراوس وشارك فيها رئيس قسم التربية في جامعة البلمند الدكتور سامر أنوس، فاعتبر أن الأسباب التي تؤثر في غلبة اللغة الإنكليزية على اللغات الأخرى هي سياسية وثقافية واقتصادية في المركز الأول، متسائلًا عن أثر العولمة على اللغة الإنكليزية.

 

وتناولت مداخلة الدكتورة هبة شندب مسألة البراعة اللغوية الشعرية والمسرحية ومميزات لغة شيكسبير ومساهماته اللغوية بعدما أدخل ثلاثة آلاف كلمة وعبارة إلى اللغة الإنكليزية دخلت في قاموس أوكسفورد ولا تزال شائعة الاستخدام إلى اليوم.

 

وفي مداخلته، لفت منسق قسم الإنسانيات في جامعة سيدة اللويزة الدكتور مايكل الحاج إلى أن المصادر التعليمية المفتوحة تميل إلى أن تكون حلًّا جيدًا للمشاكل التي يواجهها الأساتذة في الصف عند تدريس اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية، على اعتبار أن الموارد التعليمية المفتوحة تعزز الفهم الثقافي وتقلل من تكلفة شراء الكتب المدرسية وتشرك الطلاب وتوفر لهم الفرصة لتقديم منهج حُرّ.

 

واختتم الاحتفال بتقديم درع تكريمي للعميد الشهال تقديرًا ووفاءً لعطاءاته وإنجازاته ودوره في رفع اسم كلية الآداب - الفرع الثالث.

24



1544
515
161
135
405
Latest News 1 - 5 of 60
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University