Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
3/4/2019 - الجامعة اللبنانية تفتتح أربع مؤتمرات علمية في "الهندسة"

 

افتتحت الجامعة اللبنانية (كلية الهندسة بالتعاون مع كلية التكنولوجيا والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا) أربع مؤتمرات علمية هي: المؤتمر الدولي الأول للمخاطر الهندسية INCER 2019 ، المؤتمر الدولي الثاني لهندسة الطاقة - البترول والبتروكيماويات E3PE 2019، المؤتمر الدولي السادس للتقدم التكنولوجي في الهمدسة الكهربائية والإلكترونية وهندسة الحسابات TAEECE 2019، المؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية وتطبيقاتها DICTAP 2019.

 

وحضر الإفتتاح، الذي أُقيم في مبنى كلية الهندسة في مجمع رفيق الحريري الجامعي – الحدث، عميد كلية التكنولوجيا الدكتور محمد الحجار ممثلًا رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس، عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا الدكتور فواز العمر، الدكتور غالب فاعور ممثلاً أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية البروفسور هيرفيه سابوران، وعدد من المديرين والأساتذة والباحثين والطلاب.

 

كلمة المؤتمرات ألقاها الدكتور نزيه مبيض، وشدد فيها على أهمية هذه الاجتماعات في توفير فرصة عظيمة لتبادل المعرفة والخبرات لجميع المشاركين الذين انضموا من 18 دولة لمناقشة الأفكار الجديدة في مجالات الهندسة.

 

من جهته، لفت مدير مركز الأبحاث في كلية الهندسة الدكتور كلوفيس فرنسيس إلى مسألة تحديث المناهج في كلية الهندسة ومنها برامج الماجستير في مجال هندسة المرور ومخاطر الهندسة المدنية وهندسة البترول، وإنشاء مركز البحث العلمي في الكلية وإشراكها في المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع جامعات أوروبا المضيفة بشكل رئيسي في فرنسا وإيطاليا واسبانيا.

 

بدوره، أكّد الدكتور غالب فاعور على أهمية المؤتمرات العلمية الأربع التي تنظمها كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، لافتًا إلى أهمية اتفاقيات التعاون الحالية بين المجلس الوطني للبحوث العلمية والجامعة اللبنانية، والتي تعكس مفاهيم الثقة والشراكة الحقيقية التي يبنيها المجلس مع الجامعات في لبنان من خلال برامجه العلمية.

 

البروفسور هيرفيه سابوران أكد في كلمته دعم الوكالة الفرنكوفونية لهذا الحدث العلمي، الذي سيسمح للباحثين من 18 دولة حول العالم بتقاسم الخبرات والممارسات والنتائج، وهنأ الجامعة اللبنانية وكلية الهندسة على هذه المبادرة القيّمة والتي تصب في خدمة العلم والبحث.

 

ثمّ كانت كلمة لعميد كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد الحجار، أشار فيها إلى أن هذه المؤتمرات الأربع تغطي طيفًا واسعًا من المجالات التي تهم الباحثين في مجالي الهندسة والتكنولوجيا وتعالج أحدث المواضيع في هذه المجالات.

 

وأمل العميد الحجار أن تساهم هذه المؤتمرات في استكمال مسيرة النهضة التي تشهدها كليات الجامعة اللبنانية، وأن ترفد إدارة الجامعة بالاقتراحات التي تساهم في أقلمة الاختصاصات مع سوق العمل.

 

كما تحدّث عن أهداف هذه المؤتمرات ومساعدتها في إعادة توجيه الأعمال البحثية نحو الأهداف التي تعزز أوضاع الناس وأعمالهم، لا أن تكون ترفًا علميّا لا يعكس الواقع، وزيادة فرص العمل عبر المساهمة في خلق اقتصادات جديدة مبنية على المعرفة والتكنولوجيا وتوطيد العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل.




Latest News 1 - 5 of 219
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University