Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Examens
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2019-2020.
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
13/5/2019 - الرئيس أيوب يفتتح نشاط الأبواب المفتوحة في "كلية الفنون" (4) ويكرّم الدكتورة كرامة

 

افتتح رئيس الجامعة اللبنانيّة البروفسور فؤاد أيّوب "الأبواب المفتوحة - تطلّعات إبداعيّة" في كليّة الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الرابع، وذلك نهار الجمعة في 10 أيَّار 2019.

 

حضر حفل الافتتاح حشد من الفاعليّات السياسيّة والهيئات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات التربوية ورؤساء البلديات ومديري الكليات، إضافة إلى عميد كلّيّة الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمّد حسني الحاج ومديرة الفرع الرابع الدكتورة مي كرامة وعائلة الفرع الرابع من رؤساء أقسام وأساتذة وموظّفين وطلّاب وذويهم.

 

وقدّم الحفل المهندس الأستاذ أسامة الباشا الذي لفت إلى أنَّ الوعي، بشقّيه الثقافيّ والإنساني، هو عنوان التعاطي في الفرع الرابع لكلّيّة الفنون الجميلة والعمارة منذ تأسيسه وهو جزء صغير مما يختزنه مسار الجامعة اللبنانيّة وحياتها.

 

وفي كلمة لها، لفتت الدكتورة كرامة إلى أن الرهان يبقى على فئة الشباب القادرة على إحداث تغيير يُرسي لمستقبل واعد وزاهر، وعرضت بعض المشاريع التي قدمها الطلّاب ضمن برنامج انفتاح الكلية على مجتمعها، إضافة إلى مشاركتهم وفوزهم في العديد من المباريات.

 

من جهته، أشاد الدكتور الحاج بالنجاح المشهود الذي تحقّقه كلّية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الرابع في الوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه الجامعة اللبنانيّة ككل، وهو خدمة المجتمع المحيط، ورأى أنَّ ما يزخر به المعرض من إبداع هو نوع آخر من إعلاء الصوت للحفاظ على هذه الجامعة بمواجهة كل التحديات الطارئة.

 

أما رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب فوصف كليّة الفنون الجميلة والعمارة بكلّيّة "الجماليّات" نظرًا لاختصاصاتها وإبداعاتها، معتبرًا أنَّها "معرض دائم لأبواب مفتوحة"، بل هي "كلّيّة المعارض الدائمة" بنتاجها وفنانيها وإبداعاتها، وهي مصدر اعتزاز دائم.

 

وختم البروفسور أيوب الحفل الافتتاحي بتسليم مديرة الفرع الرابع الدكتورة مي كرامة شهادة "المدير المميّز لعام 2018"، مثنيًا على حُسن إدارتها للفرع وأدائها المتميز على المستويين الإداري والأكاديمي والتعامل مع الأساتذة والموظّفين والطلّاب.

 

بعد ذلك، تم افتتاح معارض الطلاب في الأقسام الأربعة التي يضمها الفرع: الهندسة المعمارية، الهندسة الداخليّة، الفنون التشكيلية، الفنون الإعلانيّة والتواصل البصري، بالإضافة إلى معرض لأعمال الفنان المرحوم عزت مزهر.

 

واختتم الحفل بلوحة فنّية متميّزة أداها "كورال الفرع الرابع" بقيادة الأستاذ ماريو جاد، والذي يضم مجموعة من أساتذة وطلاب الفرع.

113



371
219
186
213
1124
Dernières nouvelles 1 - 5 de 74
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Rapport annuel
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Inscription
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise