Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
14/5/2019 - ماستر حقوقي مشترك مع "اللبنانية الأميركية".. والبروفسور جبرا يصف الجامعة اللبنانية بـ"أم الجامعات الوطنية" في العالم العربي

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون مع رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية البروفسور جوزيف جبرا، تتضمّن استحداث برنامج ماستر مشترك (LLM) لطلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية من أجل منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال.

 

وحضر توقيع الاتفاقية وفد من الجامعة اللبنانية الأميركية ضمّ عمداء وأساتذة، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب، منسقة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، الدكتور زياد سلامة وعدد من المديرين والأساتذة.

 

بدايةً، رحّب الدكتور حبيب بالحضور مشددًا على أهمية التعاون بين المؤسستين، ثم كانت كلمة للبروفسور جوزيف جبرا أشاد فيها بالجامعة اللبنانية ووصفها بـ"أمّ الجامعات الوطنية" في أرجاء المنطقة العربية التي انطلقت لخدمة شباب لبنان وتحضيره لمواجهة المستقبل، واستحقت أن تكون رائدة بعدما واجهت كل ما تعرّضت له.

 

وأكّد البروفسور جبرا على أهمية التنسيق والتعاون والتحالف مع الجامعة اللبنانية، سعيًا إلى صوغ الأفضل لأبنائنا ليكونوا جاهزين للانطلاق وبناء عالم الغدّ ومواجهة تحدياته.

 

ولفت البروفسور جبرا إلى أن هذا التعاون الجامعي الثنائي سيسمح لكلية عدنان قصّار لإدارة الاعمال في (LAU) بتوفير ماسترز في برنامج (LLM) لطلاب من الجامعة اللبنانية.

 

بدوره أوضح رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب إلى أن الاتقاقية تهدف إلى منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال لطلاب كليّة الحقوق في الجامعة اللبنانية، وذلك بعد المتابعة والنجاح في البرنامج المعتمد في جامعة LAU الخاص بقانون الأعمال وإتاحة الفرصة أمامهم لتعميق دراستهم الجامعية وتوسيع معرفتهم في القوانين المالية والمصرفية والتجارية وحلّ النزاعات، وغيرها من القوانين المنظمة لعمل القطاعات الإنتاجية في المجتمع.

 

وشدد البروفسور أيوب على أهمية التعاون بين الجامعات المحلية والدولية لتبادل المعرفة المستجدة والتقنيات الحديثة وتأطيرها القانوني وحسن تطبيق الأحكام القانونية، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الجامعة اللبنانية تعمل على مواكبة طلابها وتخصّ في هذه المناسبة الطلاب الحقوقيين وتشجعهم على الالتحاق بهذا البرنامج نظرًا لما يشكل من قيمة مضافة وتحفّيز ديناميكي على التعمّق في المفاهيم القانونية والابتكار والإبداع.

 

وأشار البروفسور أيوب في كلمته إلى الصعوبات التي واجهتها اللجان المختصة المشتركة بين الجامعتين لتذليل العقبات الأكاديمية والتقنية والاختلافات في المناهج المعتمدة وخصوصًا لناحية المعادلات، لأن الجامعة اللبنانية تعتمد نظام الأرصدة الأوروبية LMD في حين تعتمد الجامعة اللبنانية الأميركية النظام الأميركي، مما أدى إلى وضع هذه الاتفاقية مع مراعاة الأنظمة المعتمدة في الجامعتين.

 

وفي الختام، تبادل كلّ من البروفسور أيوب والبروفسور جبرا الدروع التذكارية عربون المحبة والتقدير. 




Latest News 1 - 5 of 95
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University