Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
18/8/2020 - الجامعة اللبنانية تنعى الممرضتين قهوجي وجرمانوس: نجمتان تحلقان في السماء بعد تأدية رسالتهما الإنسانية على الأرض

   

 

حاربن حتى الرمق الأخير وسقطن شهيدات في أماكن عملهن فداءً للإنسان والمجتمع والصحة.. إنهن الممرضات اللواتي خسرهن القطاع التمريضي في لبنان جراء انفجار المرفأ بتاريخ 4 آب 2020.

 

فقد نعت نقابة الممرضين والممرضات خمسَ ممرضات سقطن شهيدات الواجب المهني في مستشفيَي الروم والوردية، وهنّ: لينا أبو حمدان، جيسي قهوجي، جيسيكا بازدجيان، ميراي جرمانوس وجاكلين جبرين.

 

الجامعة اللبنانية تتقاسم مع النقابة وكل اللبنانيين الحزن والأسى بعدما خسرت بطلتين من خريجات كلية الصحة، وهما ميراي جرمانوس من الفرع الخامس - دفعة 2014 وجيسي قهوجي من الفرع الثاني – دفعة 2010.

 

وببالغ الأسى والحزن، ينعى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميدة كلية الصحة البروفسورة حسنا بو هارون ومديرا الفرع الثاني الدكتور شربل البستاني والفرع الخامس الدكتورة حكمت العاكوم الشهيدتين قهوجي وجرمانوس، ويتقدمون من عائلتيهما وزملائهما ومحبيهما بأحر التعازي، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمدهما بواسع رحمته.

 

وجاء في بيان النعي: "إنّ الجامعة اللبنانية فقدت شابتين مجتهدتين حلقتا كنجمتين في السماء بعدما أتمّتا واجباتهما على الأرض ودفعتا ثمن التضحية غاليًا.. إنه قدر الممرضين والممرضات الذين يخوضون ببسالة المعركة ضد كورونا منذ أشهر وأكملوا طريق التضحية في سبيل إسعاف المصابين جراء الانفجار الدامي الذي أصاب بيروت وكل لبنان.. فكل العزاء للوطن بارتقائهما إلى السماء..."

 

هذا وسجلت مديرة قسم التمريض في مستشفى الروم السيدة وفاء معلوف شهادتها بالممرضتين، وقالت: "كانتا ملتزمتين ومهنيّتين ومندفعتين في عملهما ومحبوبتين من قبل زملائهما في المستشفى.. الانفجار سرق منّا ابتسامة جيسي وحِرَفيّة ونشاط ميراي.. هما اليوم في مكان أفضل.. السلام لروحهما..."

 

2789



128
200
635
342
178
Latest News 1 - 5 of 171
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University