Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
2/10/2020 - في خطوة تعكس الثقة بها.. توقيع اتفاق ستتولى بموجبه الجامعة اللبنانية إجراء فحوصات الـ PCR للوافدين عبر مطار رفيق الحريري الدولي

في خطوة تعكس الثقة بالجامعة اللبنانية ومختبراتها والعاملين فيها، وقّع وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاق تعاون مع المدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي المهندس فادي الحسن، وذلك بحضور عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران ومستشار الوزير حسن الدكتور محمود زلزلي.

 

وبموجب الاتفاق، سيتولى فريق مختبر علم الأحياء الجزيئي في كلية العلوم – الجامعة اللبنانية (Laboratory of Molecular Biology and Cancer Immunology):

·        إجراء فحوصات الـ PCR للوافدين إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي

·        إصدار النتائج للقادمين الملازمين للحجر المنزلي خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ الفحص وإبلاغها إلى وزارة الصحة العامة وأصحاب العلاقة

·        إصدار النتائج للقادمين الملازمين للحجر الفندقي خلال 24 ساعة كحد أقصى وإبلاغ وزارة الصحة العامة والفنادق المعنية

·        استلام العينات التي يتم أخذها من الوافدين إلى لبنان وإدخال نتائج الفحوصات إلى المنصة الخاصة بالمغتربين لجميع المسافرين القادمين الذين أجروا فحوصات على المطار

 

وخلال التوقيع الذي تمّ في وزارة الصحة بتاريخ 1 تشرين الأول 2020، لفت الوزير حسن إلى أن الاتفاق مع الجامعة اللبنانية سيضمن صدقيّة الفحوص ودقتها، وسيشكّل تكملة للآلية التي تم وضعها لتغطية فحوص الوافدين إلى لبنان وشملت سابقًا المعابر البرية وباتت تشمل اليوم مطار رفيق الحريري الدولي.

وأضاف الوزير حسن: "بموجب الاتفاق، ستؤمن الجامعة اللبنانية فحوص PCR لجميع الوافدين إلى لبنان، الأمر الذي يفسح المجال أمام وزارة الصحة العامة للتنسيق مع مختبرات المستشفيات الحكومية والمختبرات الخاصة لإجراء فحوص PCR للوائح المخالطين في ظل الانتشار الكبير للفيروس في مختلف المناطق اللبنانية".

 

من جهته، لفت البروفسور أيوب إلى أن مجموعة من الأساتذة المتخصصين والعاملين في مختبرات الجامعة اللبنانية سيتابعون تنفيذ الاتفاق مع إدارة مطار رفيق الحريري الدولي.

وإذ ثمّن الجهود التي تقوم بها كلية العلوم ومختبراتها لخدمة المجتمع عن طريق إجراء فحوصات الـ PCR لوزارة الصحة بشكل مجاني، نوّه الرئيس أيوب كذلك بعمل فريق مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا والمُعتمد من قبل وزارة الصحة العامة لإجراء فحوصات الكورونا في مدينة طرابلس.

 

المهندس الحسن أشار من جهته إلى أن دقة الإجراءات المتبعة في المطار مقارنة مع سائر مطارات العالم هي نتيجة تعاون كل الأجهزة العاملة فيه، وسيضاف إليها التعاون الطبي مع الجامعة اللبنانية أي المؤسسة الوطنية التي تحظى بثقة اللبنانيين جميعًا.

 

 

 

 

 

380



619
369
369
540
456
Latest News 1 - 5 of 129
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University