Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
4/10/2020 - موظفون من الجامعة اللبنانية ينهون تدريبًا إلكترونيًّا مع وزارة التنمية الإدارية.. والرئيس أيوب: نعمل على مشروع "المكننة" لحفظ تاريخنا وضمان تقدّمنا

سلّمت وزارة التنمية الإدارية شهادات التدريب الإلكتروني للموظفين المتدربين من الجامعة اللبنانية الذين أنهوا مسارات تعليمية متكاملة، وبلغ عددهم 21 موظّفًا من مختلف الكليات والفروع والمراكز والمعاهد.

 

وتم تسليم الشهادات خلال حفل أقيم في مبنى الإدارة المركزية – المتحف بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، مسؤول التدريب والموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية الأستاذ سامر حنكير، منسقة التدريب في الوزارة السيدة ريما سلامة، مدير مشروع التدريب من شركة IQUAD  الأستاذ فادي عبد الخالق، منسقة برنامج التدريب السابقة الدكتورة كارول باسيل، والمنسق الحالي للبرنامج الدكتور جيلبار صوما.

 

بدايةً، رحّب منسق التدريب الإلكتروني في الجامعة اللبنانية الدكتور جيبلبار صوما بالحضور مؤكدًا أن عملية التعليم والتعلم ليست محصورة فقط بالطالب، فالموظف بحاجة أيضًا إلى عملية تطوير ذاتية، ولهذا السبب بادرت وزارة التنمية الإدارية OMSAR إلى اطلاق التدريب الإلكتروني أو التعلم من بعد للموظفين قبل جائحة كورونا نظرًا إلى أهمية تطوير الأداء الوظيفي باعتماد أساليب تكنولوجية متعددة.

وأشار صوما إلى أهمية هذه المبادرة في تحفيز الموظفين والإداريين في كل فروع الجامعة اللبنانية على تطوير كفاياتهم ومهاراتهم.

 

بدوره، شكر مسؤول التدريب والموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية الأستاذ سامر حنكير رئيس الجامعة اللبنانية على حضوره ومبادرته التي سبقت عددًا من الإدارات، مركّزًا على ضرورة تطوير قدرات ومهارات العنصر البشري وتعزيز دوره في بناء المؤسسات.

 

من جهته، شدد الرئيس أيوب على أهمية التعاون مع وزارة التنمية الإدارية على صعيد التدريب الإلكتروني والذي أوصلَ إلى نتائج جيدة، وربط عملية التطوير بالتدريب على اعتبار أن التدريب هو الأساس ونقطة الانطلاق نحو تحقيق الأهداف والطموحات.

ونوّه الرئيس أيوب بالموظفين الذين شاركوا في العملية الإصلاحية في الجامعة والتي ساهمت في تصفير العجز، وأضاف: "بعد هذه الدورة سيلعبون دورًا أساسيًّا في أحد أهم المشاريع الاستراتيجية وهي "مشروع المكننة"، واليوم مع استلامنا للداتا سنتر أصبح بإمكاننا الشروع بهذا المشروع وعليه ستصبح جميع المعاملات الإدارية داخل الجامعة ممكننة في أقرب فرصة ممكنة.

وتابع الرئيس أيوب: "نحن مؤسسة كبيرة تستقطب 50% من طلاب التعليم العالي في لبنان، ومن هنا تبرز أهمية العمل على المكننة لتخزين النتاج الإداري، فالمكننة ستحفظ تاريخنا والتاريخ أساس بالنسبة لتقدمنا وتطويرنا وهو قوّة الدفع بالنسبة لنا".

وشكر الرئيس أيوب جميع القائمين على عملية التدريب الإلكتروني وهنّأ الموظفين المتدربين الذين ازدادوا خبرة ستُوظف في خدمة وتطوير الجامعة.

 

في ختام الحفل، عرض مدير شركة IQUAD الأستاذ فادي عبد الخالق مجريات الدورة والنتائج التي توصّلت إليها، ثم تمّ تسليم الشهادات للموظفين المتدربين، فيما مُنح كلّ من السيدة زيزيت شمعة من عمادة كلية الآداب والعلوم أفضل جائزة والسيد سامي نعيم من كلية التكنولوجيا - الفرع الثاني جائزة أكبر عدد من الشهادات ضمن مجموعته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

452



619
369
369
540
456
Latest News 1 - 5 of 129
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University