Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2020-2021
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
12/10/2020 - دراسة علمية لمجموعة من أساتذة وخريجي الجامعة اللبنانية: إحذروا الألمنيوم في مأكولاتكم اليومية

 

نشرت المجلة العالمية (Toxicology reports) مقالًا علميًّا أعدّته مجموعة من الباحثين في الجامعة اللبنانية وتحديدًا من مختبر تحليل الماء والغذاء (Food and Water Analysis Department) في كلية الصحة العامة ومختبر (PRASE - Platform for Research and Analysis in Environmental Sciences) التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع مختبر (Iicimed) في جامعة نانت الفرنسية (Université de Nantes).

 

ولأول مرة في لبنان، يتطرق البحث المنشور إلى تحديد كميات مادة الألمنيوم في الغذاء وتقييم استهلاكنا له في مأكولاتنا اليومية، كما أنه يأتي عقب دراسات عالمية عدّة أشارت إلى أن تراكم مادة الألمنيوم في الجسم يسبّب الألزهايمر والبركنسون والتوحد واضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة ونقص مستويات الحديد والفيتامين D، إضافة إلى بعض أمراض العظام وآثارها على التشوهات الخلقية والحَمل...

 

وكشفت الدراسة أن أعلى مستويات الألمنيوم موجودة في الخضروات تليها الصلصات والتوابل والحلويات والوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية والآيس كريم والشاي...

 

المقال المنشور تحت عنوان

Aluminum exposure from food in the population of Lebanon

 

هو جزء من مشروع بحثيّ ممول من الجامعة اللبنانية عام 2017 ويُستكمل اليوم في أطروحة دكتوراه تُعدّها الطالبة سرين الداعوق بإشراف مشترك من المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية مع الدكتور محمد الإسكندراني والدكتور أكرم حجازي وجامعة نانت الفرنسية مع الدكتور آلان بينو.

 

يُذكر أن الداعوق، وهي خريجة المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا – ماستر في علم الأوبئة والإحصاءات الحيوية، كانت قد سجّلت في وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان عام 2019 براءة اختراع لبرنامج إحصائي Curve® تم استخدامه في هذا البحث.

933



82
109
615
323
154
Dernières nouvelles 1 - 5 de 175
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise