مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2020-2021
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
13/11/2020 - مركز أبحاث علم الأعصاب في كلية العلوم الطبية – الجامعة اللبنانية يقدّم بحثًا علميًّا نوعيًّا يركز على "تعبير جين CAP2 البروتيني في الأورام الدماغية الدبقيَة"

 

نشرت المجلة العلمية العالمية (Heliyon) دراسة أعدّتها مجموعة من أساتذة وطلاب مركز أبحاث علم الأعصاب التابع لكلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية، تحت عنوان:

 

Prognostic impact of adenylyl cyclase-associated protein 2 (CAP2) in glioma: A clinicopathological study

 

واعتمدت الدراسة على تقييم تعبير الجين "CAP2" على مستوى البروتين في الأورام الدماغية من نوع الأورام الدبقيّة (Glioma) مقارنة مع الأنسجة الدماغية الطبيعية عن طريق التحليل الكيميائي المناعي (Immunohistochemistry).

 

كما تم إجراء التحليل الإحصائي لمستوى تعبير البروتين CAP2 في الأنسجة الطبيعية والورم لتقييم أهميته الإكلينيكية والتنبؤية في معدل البقاء على قيد الحياة.

 

وأظهرت النتائج تعبيرًا عاليًا لبروتين CAP2 في الأورام الدبقية مقارنة بالأنسجة الطبيعية، كما ارتبط التعبير المرتفع لبروتين CAP2 مع الدرجات المتقدمة لهذه الأورام مع انخفاض معدل البقاء على قيد الحياة لدى المصابين.

 

تكمن أهمية هذه الدراسة في أنَ البروتين CAP2 يُعد مؤشرًا بيولوجيًّا تشخيصيًّا ومرشحًا مثاليًّا للاستهداف العلاجي لمرضى الأورام الدماغية الدبقيَة.

 

تجدر الإشارة إلى أنَ هذه الدراسة تُعد البحث العلمي الأول في العالم الذي يركز على تعبير جين CAP2 البروتيني في الأورام الدماغية الدبقيَة.

 

629



77
63
90
63
56
آخر الأخبار 1 - 5 من 33
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية