Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/11/2020 - كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية تطلق دليل مناهج البحث العلمي الخاص بقسم اللغة العربية وآدابها

احتفلت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية بتاريخ 25 تشرين الثاني 2020 بإطلاق "دليل مناهج البحث العلمي" الخاص بقسم اللغة العربية وآدابها.

 

وشاركت في إعداد الدليل لجنة تألفت من أساتذة القسم الذين كلّفهم عميد الكلية البروفسور أحمد رباح بوضعه تنفيذًا لسياسية الكلية المرتبطة بتجويد البحث العلميّ فيها، وهم: الدكتورة مهى جرجور (منسقة اللجنة)، الدكتور جوزف لبُّس (محرّر اللجنة)، الدكتورة سارة كنج، الدكتور إبراهيم فضل الله، الدكتورة هدى المعدراني، الدكتورة ندى مرعشلي، الدكتور أكرم نبها، الدكتور علي ناصر الدين، الدكتور علي نسر، الدكتور أيمن القادري، الدكتور حيدر اسماعيل، الدكتور كامل صالح، الدكتور عماد غنّوم والدكتور حسين عبد الحليم.

 

حفلُ إطلاق الدليل استُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ثم تحدث العميد رباح مثمّنًا الإنجاز الذي سيؤمن للطلاب مرجعًا موثوقًا وأرضيّة خصبة للانطلاق في البحث العلميّ بخطى ثابتة وواثقة، كما سيشكل مرجعًا أساسيًّا لعدد من المقرّرات التي تُدرَّس في مناهج اللغة العربيّة في مرحلتي الإجازة والماستر.

وشكر العميد رباح أعضاء اللجنة المشاركين في إنتاج هذا العمل القيّم الذي سيترك أثره الإيجابيّ في نفوس آلاف الطلّاب وإنتاجهم العلميّ في المستقبل.

 

من جهتها، قدّمت الدكتورة جرجور عرضًا عن الدليل وآليات إعداده ومنهجيته، معتبرة أنه مرجع مختصر وواضح سيستفيد منه الأستاذ والطالب وسيستحق بجدارة موقع الريادة في مجاله لأنه الأوّل من نوعه في لبنان والعالم العربي على مستويي المحتوى والإعداد.

 

ثم ألقى الدكتور علي نسر كلمة أساتذة اللجنة، فأثنى على الجهود المبذولة وروح التعاون في الاجتماعات والمناقشات، مشيرًا إلى أن ما أُنتج سيكون دليلًا مهمًّا وأساسيًّا لطلابنا في الدراسات العليا.

 

وفي الختام، قدّم جورج بشّور كلمة طلاب الماستر، وأكد فيها أن الجامعة اللبنانية تثبت يومًا بعد آخر استمرارها في التقدم والتألق من خلال أساتذة يبذلون قصارى جهودهم ويسخرون طاقاتهم في خدمة طلابهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3118



101
351
176
410
390
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University