Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
27/11/2020 - بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية بتاريخ 27 تشرين الثاني 2020

 

صدر عن المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية البيان التالي:

 

بعد الإخبار الذي تقدم به وزير التربية والتعليم العالي بخصوص إمتحانات الدخول إلى الكليات الطبية في الجامعة اللبنانية، وبعد إجراء تحقيقاتها مع الموظفين والأساتذة أعضاء اللجنة الفاحصة، أشارت النيابة العامة التمييزية بحفظ الاوراق نظراً لعدم توفر العناصر الجرمية.

 

وكانت الجامعة اللبنانية قد أصدرت بتاريخ 28 تشرين الأول 2020 بياناً توضيحياً، رداً على إفتراءات بعض وسائل الإعلام وعلى الإخبار المقدم من وزير التربية والتعليم العالي، فنّدت فيه حقيقة ما جرى وأظهرت مضمون المحضر الصادر عن اللجنة الفاحصة لمباراة الدخول تاريخ 27 تشرين الأول 2020.

 

وبناءً على اشارة النائب العام التمييزي، أجرى قسم المباحث الجنائية المركزية من وحدة الشرطة القضائية التحقيقات اللازمة مع أعضاء اللجنة الفاحصة لمادة اللغة الفرنسية.

 

وبموجب هذه التحقيقات، تبلغت الجامعة اللبنانية بتاريخ 26-11-2020 عبر وكيلها المحامي جوزف نعمة "قراراً قضى بالحفظ بعد الاطلاع على تقرير الخبرة الفنية والتحقيقات كافة وذلك لعدم توافر العناصر الجرمية."

 

بناءً على ما تقدم، إن الجامعة اللبنانية وبعد إنصافها من قبل القضاء، تهيب بكافة وسائل الإعلام عدم التسرع بإصدار الأحكام المسبقة التي تنال من سمعة ومصداقية الجامعة. إن المسارعة إلى نشر وتسويق أخبار مضللة أثبتت التحقيقات عدم صدقيتها تهدف لضرب الجامعة الوطنية التي تشكل العمود الفقري للتعليم العالي في لبنان.

 

إن رئاسة الجامعة اللبنانية تؤكد أن أبوابها ستبقى دائماً مفتوحة أمام الحريصين على نقل الحقائق تماماً كما تعاطت وبكل شفافية مع ملف مباراة الدخول الى الكليات الطبية والذي أكد فيه القضاء مصداقيتها.

 

بيروت في 27 تشرين الثاني 2020

المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية

 

 

2918



104
358
178
410
390
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University