Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
25/1/2021 - ندوة حوارية معمارية بين الجامعة اللبنانية وجامعة القاهرة ونقابة المهندسين العراقيين

 

نظم قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقيين بتاريخ 23 كانون الثاني 2021 حلقة حوارية أونلاين تحت عنوان "كيف يمكن للمعماري الشاب أن يحوّل فكرته إلى حقيقة؟"، وذلك بمشاركة كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية وكلية الهندسة في جامعة القاهرة.

 

وأدار اللقاء المعمار أحمد سالم مُستضيفًا من الجامعة اللبنانية الدكتور عاطف مشيمش مع طلابه رغد الأطرش وهدى الحسيني ورامي عواضه ومن جامعة القاهرة المعمار الأستاذ حمدي السطوحي وطلابه ياسمين رجب وماهينار صفوت ويحيى عمرو.

 

في بداية اللقاء، تحدث المعمار خلف عن أهمية هذه الحوارات التي تفتح أبوابًا للحوار والنقاش حول الأفكار المعمارية وكيفية تحقيقها ودور تعليم العمارة في مواجهة تحديات المستقبل .

 

ثم تحدث الدكتور مشيمش والمعمار السطوحي عن دور الجامعة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي المتعدد المسارات وأهمية المعرفة الثقافية التي يحتاجها الطالب لإدراك حاجات المجتمع الاقتصادية والبيئية وتحمّله مسؤولية التنمية في المستقبل مع المحافظة على الهوية المشرقية والتراث العمراني في منطقتنا.

 

وفي محاور اللقاء الأربعة، تحدث الطلاب الحاضرون عن بداية الفكرة المعمارية وأهدافها الأساسية وموازنتها وأهمية الهوية وكيفية التصميم بالرجوع إليها والاستفادة من التكنولوجيا، إضافة إلى ضرورة تنظيم جلسات حوارية لتنمية الشخصية المعمارية لدى الطالب وتأمين منصات علمية للاطلاع والمشاركة في أبحاث المجال المعماري.

 

ثم كانت مداخلة لعميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية والأمين العام لجمعية كليات الفنون والعمارة في الجامعات العربية البروفسور محمد الحاج أكد فيها على ضرورة الاستمرار بتنظيم هذه اللقاءات وتتويجها في أعمال المؤتمر المنوي عقده أواخر شهر نيسان المقبل بحسب قرارات الهيئة التنفيذية للجمعية، وذلك لمقاربة مناهجنا الأكاديمية وإرساء مكونات بيئة معمارية تفاعلية لتعليم العمارة في الجامعات العربية.

 

533



135
978
465
214
112
Latest News 1 - 5 of 72
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University