Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
19/2/2021 - حصاد (Centre MINE) في عام 2020: الابتكار في خدمة التنمية المستدامة

 

تواجه جهود إيجاد فرص عمل للشباب ودعم رواد الأعمال في لبنان والشرق الأوسط والعالم صعوبات عدة بدأت مع التقلبات السياسية والاقتصادية في السنوات العشر الأخيرة وانتهت مع تداعيات إجراءات الإغلاق المتكررة التي فرضتها جائحة كورونا عام 2020.

وانطلاقًا من هدف إنشائه عام 2018، سعى مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) إلى تعزيز ربط الجامعة بالمؤسسات الإنتاجية وعالم الأعمال لتحسين فرص توظيف الطلاب واندماجهم المهنيّ وتطوير قدراتهم في الابتكار وريادة الأعمال، وحقق في عام 2020 أرقامًا واعدة وإنجازات عدة لعلّ أبرزها استفادةُ أكثر من 14 ألف موظف وطالب من فرص التدريب والتوجيه.

ومع أن معظم الإحصاءات تشير إلى أن نسبة البطالة بين الشباب في لبنان تتخطى الـ 50 في المئة، تمكّن (Centre MINE) من تأمين 2600 فرصة عمل لطلاب الجامعة اللبنانية وخرّيجيها وذلك بالتعاون مع عدد من شركات التوظيف التي فاق عددها الألف وثلاثمئة مؤسسة.

ولأن الصناعة والابتكار وريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا تُعدّ شروطًا أساسية لأي نجاح في المستقبل، نظّم (Centre MINE) نحو 269 ورشة عمل توجيهية – تدريبية (حضورية وأونلاين) بمشاركة 77 مدربًا دوليًّا معتمدًا و41 منسّقًا.

ولتعزيز وتطوير برامج المهارات التي يقدمها للشباب، عقد (Centre MINE) أكثر من 23 اتفاق شراكة مع جهات محلية وخارجية عدة تهتم بتقديم التدريب اللازم للطلاب والسعي إلى توفير فرص عمل تتناسب مع اختصاصاتهم وتوجهاتهم.

كما شارك مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) في 14 مسابقة محلية ودولية تلحظ في أولوياتها المساهمة في خدمة أهداف التنمية المستدامة – أجندة 2030 ، كما أطلق 7 مبادرات ونظّم نحو 3 منتديات وهي نشاطات تأثرت بشكل كبير بإجراءات كورونا.

أمام ما تقدم، يشير مدير مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) الدكتور رياض المقدسي إلى مبدأ أساسي يجب أن يُطبّق في خطط التعليم الحديث وهو مبدأ التحفيز في المراحل الدراسية كافة وجعل الطلاب جزءًا من مجتمعهم يلامسون احتياجاته ومشاكله، ومن ضمن ذلك تشكيل جمعيات طلابية متخصّصة تساهم في ربط الطلاب من سنوات دراستهم الجامعية الأولى بمسارات العمل وتوجيههم وتدريبهم للنجاح فيها.

ويؤكد الدكتور المقدسي أن بناء المستقبل يتطلب بناء المهارات، ووفق هذه القاعدة سيتابع (Centre MINE) خطة عمله في 2021 لتمكين المجتمع ودعم أبنائه ومساعدتهم لبناء مستقبلهم.

 

287



135
977
465
214
111
Latest News 1 - 5 of 72
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University