Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/3/2021 - الجامعة اللبنانية تفوز بالمركز الثاني في مسابقة (IBA MEA – 2021) التي تنظمها الجمعية الأميركية لعلماء الجيولوجيا النفطية (AAPG)

 

فاز طلاب ماستر "العلوم الجيولوجية النفطية والبيئية" في كلية العلوم - الجامعة اللبنانية بالمركز الثاني من نهائي الشرق الأوسط في المسابقة العالمية (IBA2021- Imperial Barrel Award of the Middle East Region) التي نظمتها الجمعية الأميركية لعلماء الجيولوجيا النفطية (AAPG - American Association for Petroleum Geologists) في منطقة الخُبر بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 22 و23 آذار 2021، وذلك برعاية أرامكو السعودية والمكتب السعودي للاستشارات الجيوفيزيائية (Saudi Geophysical) وشركة (Chevron).

 

بسبب جائحة كورونا، تقدّم الطلاب والطالبات كريستينا عاقله ورايان نعمة وميغالي شدراوي وهادي عبد الساتر وأحمد عز الدين - إلى المسابقة افتراضيًّا عبر تطبيق (ZOOM) وقدموا نتائج دراستهم الخاصة بموضوع المسابقة وهو "التقييم البترولي لحوض الكانتابريا (the basque cantabrian basin) في إسبانيا ونمذجة خزّاناته وتحليل بياناته الجيوفيزيائية.

وبعد خضوع الدراسات المُقدمة من الفِرق المشاركة إلى لجنة تحكيم دولية، حلّ فريق الجامعة اللبنانية ثانيًا فيما فاز بالمرتبة الأولى فريق جامعة السلطان قابوس - سلطنة عُمان.

وأشرف الدكتور عباس مغربل بشكل مباشر على عمل الطلاب وذلك بالتنسيق مع رئيسة قسم العلوم الجيولوجية في الكلية الدكتورة فيرونيك كازبارد.

 

رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب استقبل الفريق الفائز بحضور عميد كلية العلوم البروفسور بسّام بدران والدكتور مغربل، وهنأ الطلاب بالنتيجة التي وصلوا إليها خصوصًا أنها المرة الثالثة التي يشارك فيها طلاب كلية العلوم في هذه المسابقة ويحققون مراتب متقدمة.

وتمنى الرئيس أيوب من الطلاب أن يكون جزءًا من خطة تحويل الجامعة اللبنانية إلى جامعة منتجة ومساعدة زملائهم – من خلال تجربتهم – للمشاركة في هذه المنافسات خلال السنوات المقبلة.

للاطلاع على النتائج، يُرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://www.linkedin.com/posts/aapg-middle-east_iba-iba2021-studentsprogram-activity-6780372759219339264-8ih_

 

2470



100
349
174
410
389
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University