Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
22/4/2021 - الجامعة اللبنانية تطلق بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تقريرًا حول "بيانات التركيبات الغذائية في لبنان - الأطباق التقليدية والحلويات العربية والمواد الغذائية"

تطلق الجامعة اللبنانية، بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية والمكتب المحلي لمنظمة الصحة العالمية في لبنان، تقريرًا بعنوان: "بيانات التركيبات الغذائية في لبنان - الأطباق التقليدية والحلويات العربية والمواد الغذائية".

 

يقدم هذا التقرير بيانات عن التركيب الغذائي لمجموعة من الأطباق التقليدية والحلويات العربية والمواد الغذائية الأكثر شيوعًا واستهلاكًا في لبنان، وتكمن أهميته في أنه سيساعد الحكومات الوطنية والإقليمية في الحدّ من عبء سوء التغذية والسمنة ونقص المعادن والأمراض غير السارية لدى السكان.

 

رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤأد أيوب ثمّن الدور الرائد الذي قامت به الدكتورة مهى حطيط - رئيسة قسم التغذية والحمية في كلية الصحة العامة بالجامعة اللبنانية، لتنفيذ كافة مراحل هذا المشروع.

كما شكر رئيسُ الجامعة اللبنانية المستشارَ الإقليمي للتغذية في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور أيوب الجوالدة على قيادته العلمية للمشاريع المتعلقة بالتغذية في لبنان، مُنوّهًا أيضًا بالدعم المستمر الذي يقدمه مكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان بإدارة الدكتورة إيمان الشنقيطي وتنسيق ومتابعة من الدكتورة أليسارراضي والانسة إدوينا الزغبي.

 

يُذكر أنّ هذا الإنجاز الوطني لم يكُن ليتحقّق من دون الدّعم التقني الذي قدّمه مدير المختبرات العلمية في معهد البحوث الصناعية البروفسور جوزيف متى والمساهمة المالية التي قدّمها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية والحكومة الألمانية ومعهد كوادرام (Quadram Institute) في بريطانيا.

 

التقرير المفصل

 

 

4632



121
387
191
412
392
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University