Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/4/2021 - فريق بحثي من الجامعة اللبنانية يسجّل براءة اختراع تتعلّق بعلاج تنشيط الذاكرة والحدّ من الجلطات الدماغية

سجّل فريق من أساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية براءة اختراع جديدة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة تتعلّق بعلاج تنشيط الذاكرة والحد من الجلطات الدماغية عبر اكتشاف "توليفة جديدة من نبات الأوكالبتوس وعقار كانديسارتان المعدّل للضغط ضد نقص التروية الدماغي المزمن"، وذلك لمدة عشرين عامًا اعتبارًا من تاريخ 14 نيسان 2021.

TITLE: A new combination of Eucalyptus and Candesartan against chronic cerebral ischemia

فكرةُ موضوع براءة الاختراع بدأت مع مشروع تخرّج الطالبة كريستين طرابلسي من مركز أبحاث علم الأعصاب التابع لكلية العلوم الطبيّة (ماستر 2 أبحاث أعصاب – دفعة 2019) بإشراف الدكتور محمد ناصر من كلية العلوم والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا والدكتورة وفاء طقش شمعون من مركز أبحاث علم الأعصاب في كلية العلوم الطبية بالتعاون مع الدكتور أكرم حجازي من المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا.

وخلال التجارب التي أجراها الفريق البحثيّ، أظهرت توليفة العلاج المستخدم فعاليتها في تقصير وقت الشفاء من آثار نقص التروية الدماغي المزمن الذي يسبّب الجلطة الدماغية، إضافة إلى تحسين الوظائف الحركية والحسية وتنشيط الذاكرة القصيرة والطويلة الأمد.

وتكمن أهمية هذا المشروع في أنه - الأول من نوعه - الذي يدرس توليفة دواء الكانديسارتان مع نبتة الأوكالبتوس (شجرة الكينا) المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة في علاج نقص التروية الدماغي المزمن.

ومعلوم أن الجلطة الدماغية هي توقّف مفاجئ لتدفق الدم إلى أنسجة الدماغ نتيجة نزيف أو تقلّص وانسداد في الشرايين، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في تدفق الدم أو ما يُعرف بـ"نقص التروية الدماغي المزمن".

 

 

1339



77
180
94
678
578
Latest News 1 - 5 of 206
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University