Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
4/5/2021 - أستاذ من الجامعة اللبنانية يسجل براءة اختراع نموذج مُستحدث للكرسيّ المتحرك بآلية التجديف بدل الآليّة الكلاسيكية

سجّل مدير كلية الصحة العامة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية البروفسور أحمد الرفاعي سرّاج براءة اختراع لدى وزارة الاقتصاد والتجارة/28 نيسان 2021 تتعلّق بنموذج مستحدث للكرسيّ المتحرك مُعتمدٍ على التجديف بواسطة عصايتين موصولتين بالدواليب (New prototype of lever-propelled wheelchair).

 

وتمّ تصميم الكرسيّ المتحرّك في لبنان بإشراف البروفسور الرفاعي سرّاج من الجامعة اللبنانية وكل من البروفسور رافاييل ماساريلي والبروفسور فرنسوا ريغال من جامعة كلود برنارد (Université Claude Bernard) الفرنسية.

 

ويعتمد النموذج الجديد على آلية التجديف بدل الآلية الكلاسيكية التي تسبّب مشاكل عضلية وعظمية للمرضى ممّن يعانون إصابات في النخاع الشوكي أو الشلل السّفليّ.

 

وأثبتت التجارب على الكرسيّ المُعدل فعاليّة الطريقة الجديدة من حيث النَّفَس والجهد والعمل العضليّ ورضى المريض والتقييمات العملية والوظيفيّة.

 

ويهدف ابتكار وإنتاج هذا النموذج إلى زيادة فعالية استعمال الكراسي المتحركة في الحياة اليومية والرياضة والجري والاستعمالات الشاقة من دون تعريض يدَي المصاب أو المريض للضغوطات التي تسبّبها الطريقة التقليدية وخصوصًا على العضلات المثبتة للكتف.

 

 

2477



127
414
199
415
393
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University