Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
10/5/2021 - ثلاث فرق من الجامعة اللبنانية تفوز في نهائيات تحدي (Hult Prize 2021) الإقليمي

فازت ثلاث فرق من الجامعة اللبنانية في نهائيات تحدي هالت برايز الاقليمي التي أعلنتها قمة (Hult Prize 2021 Beirut Impact Summit) بتاريخ 16 و17 نيسان 2021، وذلك بإشراف مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة (Centre MINE).

 

وانعقدت القمة عبر منصة (ZOOM) بمشاركة نحو أربعين فريقًا من جامعات لبنانية وعربية، فيما شاركت الجامعة اللبنانية بعشرين فريقًا من رواد الأعمال وقادة التغيير في اثنتي عشرة كلية.

 

أمام لجنة تحكيمية مؤلفة من 10 أعضاء دوليّين، قدّمت الفرق المُشاركة مشاريعها حول تحدي هذا العام المُتعلق بالأمن الغذائي (Hult Prize Challenge: Food for Good)، وفازت 3 فرق من الجامعة اللبنانية في المسابقة الدولية:

 

فريق (YummyB) من كليةّ العلوم – الفرع الثاني: تحدثّت تونيا ضرغام باسم الفريق وشرحت فكرة المشروع التي تتمحور حول إنتاج بعض الأطعمة والموادّ الغذائيةّ المشبعّة بالمعينات الحيويةّ (probiotics) عبر تأمين فرص عمل لسيدّات المنازل والمزارعين وتحقيق أهداف الصحة والمجتمع والاقتصاد.

 

فريق (Chill-Lit) من كليةّ الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الرابع: تتمحور فكرة المشروع حول صناعة مستوعب يقوم بالتبريد والتسخين الذاتي للوجبات السريعة من خلال تفاعل كيميائيّ آمن، على أن تعود نصف أرباح المشروع إلى منظمّات غير حكوميةّ تُعنى بالحد من الفقر والجوع.

 

فريق (Broccolata) من كلية العلوم الاقتصاديةّ وإدارة الأعمال - الفرع الخامس: تولت الطالبة آية عامر شرح المشروع وكيفيةّ دمج الشوكولاتة الداكنة اللون - التي تحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالبروكولي وذلك بصناعة لوح جديد غني بهذه الموادّ والفيتامينات والمعادن.

 

حضور الجامعة اللبنانية في مسابقة (Hult Prize) لم يقتصر على الفرق المشاركة، بل كان لها حضور لافت من خلال مديرة الحرم الجامعي أو الـ (Campus Director) في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال - الفرع الخامس الطالبة نور نذر التي اختيرت من قبل مركز (ACIE) في جامعة الروح القدس – الكسليك لتكون المتابعة والمفعلّة الأولى مع حُكّام برنامج المسابقة.

 

ويلعب الـ (Campus Director) دورًا قياديًّا في تشجيع الشباب على العمل لإحداث تغيير يخدم المجتمع ويعزز ريادة الأعمال في مشاريعهم.

 

وتأتي النتيجة التي حققتها الجامعة اللبنانية بعد ستة أشهر من العمل الدؤوب الذي تابعه (Centre MINE) منذ أواخر عام 2020 مع الفرق التي ترشحت ومع مدراء التغيير في الكليات وفروعها، وكذلك جهوده في تطوير مشاريع الطلاب وتحسين أفكارهم عبر سلسلة من الندوات والمحاضرات التوجيهية والتدريبية.

 

 

 

1100



199
413
217
830
710
Dernières nouvelles 1 - 5 de 155
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise