Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
11/5/2021 - طاولة مستديرة بين (Centre MINE) والـ(AUF) ضمن نشاطات شهر الفرنكوفونية

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) بتاريخ 20 آذار 2021 طاولة مستديرة افتراضية عبر (Microsoft teams)، وذلك كجزء من أنشطة شهر الفرنكوفونية.

وناقش اللقاء الدورات التدريبية المبتكرة التي تقدمها الهيئات التعليمية المختلفة (جامعات، مراكز إرشاد، معاهد ثقافية...) وتربط القطاع الأكاديمي بالعالم المهني وتحسين قابلية الخريجين الشباب للتوظيف.

 

وبحضور عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال البروفسور سليم المقدسي وممثلي عدد من المؤسسات المعنية بتوظيف الشباب، تحدثت البروفسورة ريما مولود - منسقة لجنة أبحاث اللغة الفرنسية وآدابها في الجامعة اللبنانية عن الفجوة الموجودة بين العالمين الأكاديمي والمهني والحاجة الملحة إلى ترميم تلك الفجوة.

 

وافتتح المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط جان نويل باليو الجلسة بتقديم المشاريع والإجراءات المقترحة من قبل الاتحاد الأفريقي للفرنكوفونية في الشرق الأوسط والتي تتضمن حوارًا فعالًا ومناسبًا بين الأوساط الأكاديمية وسوق العمل.

 

من جهته، ركّز مسؤول المجمع الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس الدكتور عماد القصعة على الأنشطة المختلفة التي تتيح للطلاب التغلب على أية صعوبات يواجهونها أثناء البحث عن عمل، إضافة إلى أهمية وضرورة تقوية مهاراتهم من خلال المشاريع والأنشطة والمسابقات المتعددة التخصصات.

 

بدورها عرضت ملحقة التعاون التربوي في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في لبنان السيدة رشيدة دوما المشاريع المؤقتة التي يقدمها المعهد الفرنسي والتي تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب في عالم التعليم.

 

كما طرحت السيدة جومانا شاهال تيميري - المؤسس المشارك لمدرسة باريس الدولية (ESUIP) عروض المدرسة للطلاب لتشكيل ملفات تعريف تتلاءم مع سوق العمل.

 

واختتمت الطاولة المستديرة بشهادة الطالب رائد الأعمال فرنسيسكو باخوس الذي شارك الحضور تجربته في مجال ريادة الأعمال والتدريبات التي تلقاها في (Centre MINE)، كما تحدثت الطالبة نور نذر عن كيفية حصولها على عمل بفضل المهارات التي اكتسبتها من المركز نفسه.

 

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتخدم هذه الطاولة المستديرة أهداف ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللائق وتوسيع الشراكات العالمية.

 

970



198
412
217
829
709
Dernières nouvelles 1 - 5 de 155
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise