Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
10/6/2021 - افتتاح "مكتبة إيطاليا" في مركز اللغات والترجمة بالجامعة اللبنانية

افتتحت السفيرة الإيطالية في بيروت نيكوليتا بومباردييري "مكتبة إيطاليا" في مركز اللغات والترجمة التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، وهي هبة مُقدّمة من وزارتَي الثقافة والخارجية الإيطاليتين.

وحضر حفل الافتتاح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد رباح ممثلًا رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، مدير مركز اللغات والترجمة الدكتور ربيع مشعلاني، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي الدكتورة مونيكا تزيكا، الدكتورة جيزال الرياشي، منسّقة اللغة الإيطاليّة في مركز اللغات والترجمة الدكتورة كاترينا كارليني ومجموعة من الأساتذة وطلاب اللغة الإيطالية.

وزارة الثقافة الإيطالية قررت هذه السنة منح مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية هبة المكتبة تقديرًا منها لدوره كمؤسسة بارزة تُعنى بنشر اللغة الإيطالية.

وتحتوي المكتبة على نحو 550 مجلدًا في مواضيع الأدب والتاريخ والجغرافيا والآثار والفنون المختلفة، إضافة إلى 34 قرص (DVD) من روائع السينما الإيطالية وبعض الأعمال الثقافيّة العائدة إلى المؤلفين الإيطاليين الكلاسيكيين والمعاصرين.

وقد أعلنت السفيرة الإيطالية أنّه بإمكان كلّ طالب وكلّ أستاذ في مركز اللغات والترجمة أن يجد في المكتبة زاوية إيطالية يستكشفها ويتعمّق فيها وتكون ملهمة له ومصدر اهتمام متجدّد من شأنه أنّ يوطد العلاقة أكثر فأكثر بين لبنان وإيطاليا.

 

 

 

 

 

2556



100
351
175
410
389
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University