Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
10/6/2021 - افتتاح "مكتبة إيطاليا" في مركز اللغات والترجمة بالجامعة اللبنانية

افتتحت السفيرة الإيطالية في بيروت نيكوليتا بومباردييري "مكتبة إيطاليا" في مركز اللغات والترجمة التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، وهي هبة مُقدّمة من وزارتَي الثقافة والخارجية الإيطاليتين.

وحضر حفل الافتتاح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد رباح ممثلًا رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، مدير مركز اللغات والترجمة الدكتور ربيع مشعلاني، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي الدكتورة مونيكا تزيكا، الدكتورة جيزال الرياشي، منسّقة اللغة الإيطاليّة في مركز اللغات والترجمة الدكتورة كاترينا كارليني ومجموعة من الأساتذة وطلاب اللغة الإيطالية.

وزارة الثقافة الإيطالية قررت هذه السنة منح مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية هبة المكتبة تقديرًا منها لدوره كمؤسسة بارزة تُعنى بنشر اللغة الإيطالية.

وتحتوي المكتبة على نحو 550 مجلدًا في مواضيع الأدب والتاريخ والجغرافيا والآثار والفنون المختلفة، إضافة إلى 34 قرص (DVD) من روائع السينما الإيطالية وبعض الأعمال الثقافيّة العائدة إلى المؤلفين الإيطاليين الكلاسيكيين والمعاصرين.

وقد أعلنت السفيرة الإيطالية أنّه بإمكان كلّ طالب وكلّ أستاذ في مركز اللغات والترجمة أن يجد في المكتبة زاوية إيطالية يستكشفها ويتعمّق فيها وتكون ملهمة له ومصدر اهتمام متجدّد من شأنه أنّ يوطد العلاقة أكثر فأكثر بين لبنان وإيطاليا.

 

 

 

 

 

982



197
406
217
829
708
Dernières nouvelles 1 - 5 de 155
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise