Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
4/10/2021 - ساندرا سليمان من الجامعة اللبنانية: صيّادة الفطر التي وضعت لبنان على خارطة المواقع العالمية في مجال الفطريات

 

نشر موقع (Mycotaxon) العالمي المتخصص بالفطريات مقالًا علميًّا لخرّيجة كلية العلوم - الجامعة اللبنانية ساندرا سليمان أعلنت فيه اكتشاف ٦٢ نوعًا من الفطر لم يأت أحد على ذكرها في لبنان من قبل – ثمانية منها تُعتبر أنواع جديدة على صعيد العالم وأربعة أنواع نادرة قليلًا ما ذُكرت في الأبحاث العلمية.

First molecular-based contribution to the checklist of Lebanon macrofungi

 

وتشكل هذه الدراسة ثمرة جهد أربع سنوات أمضتها ساندرا سليمان في البحث عن الفطريات في غابات منطقة عكّار ومحيطها وأنهت من ضمنها مرحلة الماستر في اختصاص/إدارة وحفظ الموارد الطبيعية عام 2019، علمًا أنّ الدراسة تُعتبر الثالثة من نوعها في مجال الفطريات على صعيد لبنان على اعتبار أن الأولى أُنجزت عام 1957 وجرى نشرها والثانية عام 2000 ولم تُنشر.

وإذ تشير إلى أهمية الاختصاص الذي درسته في الجامعة اللبنانية، تطالب ساندرا بإيلاء مواضيع الدراسات الزراعية والبيئية الاهتمام اللازم.

وتقول ساندرا إن مستوى الجامعة اللبنانية وأساتذتها معروف في لبنان والعالم وهو الأمر الذي يسهّل على أي خرّيح متابعة تحصيله العلمي أينما كان، لكنها تضيف: "أنا سأبقى في لبنان وسأتابع أبحاثي في مجال دراسة الفطر البري اللبناني".

وأنجزت الطالبة سليمان عملها تحت إشراف الدكتور جان إسطفان من الجامعة اللبنانية/أستاذ متخصص في علم الغابات، وبالتعاون مع مجلس البيئة في عكار - القبيّات وباحثين من جامعة مونبلييه الفرنسية.

 

2577



140
448
205
419
397
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University