Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
11/11/2021 - طالبة الدكتوراه في الجامعة اللبنانية ريم بيّاع تفوز بجائزة أفضل بحث علمي للباحثين الشباب من شبكة غبريال العالمية لعام 2021

فازت طالبة الدكتوراه في الجامعة اللبنانية ريم بيّاع بالجائزة الأولى عن أفضل بحث علميّ للباحثين الشباب من شبكة غابريال العالمية (GABRIEL Network) التابعة لمؤسسة (Mérieux Foundation)، وذلك عن عملها المتعلق بمقاربات مبتكرة واكتشاف مؤشرات مناعية جديدة لتشخيص ومتابعة فعالية علاج مرض السلّ.

وتسلّمت ريم جائزتها خلال أعمال الملتقى العلمي الحادي عشر للشبكة الذي عُقد في فرنسا بين 7 و 10 تشرين الثاني 2021 بمشاركة مجموعة من المؤسسات والمختبرات البحثية العالمية.

الجامعة اللبنانية شاركت في ملتقى شبكة غبريال عبر مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع لكلية الصحة العامة والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، وقدّم مدير المختبر البروفسور منذر حمزة محاضرة ركزت على واقع مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية والأبحاث والأنشطة التي يقوم بها المختبر في هذا المجال.

وتتابع بيّاع دراسة سنة ثالثة دكتوراه في الأمراض الجرثومية بإشراف مشترك بين المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا (EDST) ومختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة في الجامعة اللبنانية ومختبر مسبّبات الأمراض الناشئة (Laboratoire des Pathogènes Émergents) التابع لجامعة كلود برنار في مدينة ليون الفرنسية (Université Claude Bernard - Lyon 1).

ويشرف على أطروحتها البروفسور منذر حمزة والدكتور بشار اسماعيل من الجامعة اللبنانية والدكتور جوناثان هوفمان والدكتور فلورانس أدير من جامعة كلود برنار – ليون 1.

يُشار إلى أن مجلات علمية عالمية عدة كانت قد نشرت أجزاء من الدراسة التي تجريها الطالبة بيّاع حول تشخيص مرض السل وعلاجه.

 

 

 

 

455



148
218
241
151
1400
Latest News 1 - 5 of 41
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University