Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
17/11/2021 - خرّيجة الجامعة اللبنانية أسماء سرحان تفوز بالميدالية الفضية في ملتقى التحدي والابتكار/قطر وتنضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)

 

فازت خرّيجة (ماستر) من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية أسماء سرحان بالميدالية الفضية ضمن فئة "المسابقة الفردية" في ملتقى التحدي والابتكار (CIF-2021) بدولة قطر، وذلك عن مشروعها الخاصّ "سلامتي" وهو عبارة عن جهاز طبي ذكيّ يُسهّل إيصال العلامات الحيوية للمرضى إلى الأطباء ومهمته إنذار الطبيب عند وجود أي اضطراب مفاجئ.

وضمن فئة "المسابقة الجماعية" في الملتقى، تنافست سرحان ضمن فريق "نبض" مع 8 مجموعات، ليفوز فريقها بالمرتبة الثالثة بعدما صمّم مشروعًا خلال 48 ساعة وهو عبارة عن جهاز لخدمة المرأة الحامل لتنبيهها وتنبيه طبيبها في حالات الطوارئ.

كما حازت المهندسة سرحان، وهي اللبنانية الوحيدة المشاركة في الملتقى، على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) استنادًا إلى استيفائها شروط الانتساب إلى الاتحاد.

ومعلوم أن ملتقى التحدي والابتكار (CIF)، الذي نُظّم في قطر بين 7 و11 تشرين الثاني 2021، تضمّن مجموعة من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية التي هدفت إلى تحفيز وتشجيع نحو مئة مخترع مُشارك من أربعين دولة.

يشار إلى أن سرحان تابعت دراسة الماستر البحثي في الفيزياء الطبية والتصوير الحيوي في عمادة كلية العلوم/الجامعة اللبنانية وتخرّجت حديثًا.

 

1237



120
140
184
215
159
Dernières nouvelles 1 - 5 de 68
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise