Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
18/11/2021 - قسم الرياضيات التطبيقية في كلية العلوم 1 ينظّم لقاءً توجيهيًّا بين طلاب السنة المنهجية الثانية والهيئتين الإدارية والتعليمية

 

نظم قسم الرياضيات التطبيقية في كلية العلوم – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية بتاريخ 17 تشرين الثاني 2021 لقاءً توجيهيًّا جمع طلاب السنة المنهجية الثانية/اختصاص المعلوماتية مع الهيئتين الإدارية والتعليمية في الكلية.

حضر اللقاء مدير كلية العلوم - الفرع الأول الدكتور ياسر مهنا ورئيسة قسم الرياضيات التطبيقية الدكتورة زينب الصغير والرئيس الأسبق للقسم الدكتور باسم حيدر والدكتور أنطون يعقوب والدكتور كمال بيضون من القسم، إضافة إلى الطالبين من السنة المنهجية الثالثة علي برّو ومحمد درسا وخريج كلية العلوم هادي زين الدين وعدد كبير من طلاب السنة المنهجية الثانية.

وافتُتح اللقاء بكلمة للدكتور مهنا ركّز فيها على أهمية اختصاص المعلوماتية ودوره المتقدّم في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ثمّ تحدثت الدكتورة الصغير عن المشاريع والنشاطات التي تقام دوريًّا في القسم وشجّعت الطلاب على المشاركة في المباريات الإقليمية والعالمية الخاصة بحَقلَي الرياضيات والمعلوماتية.

ومن فرنسا، شارك الدكتور حيدر المجتمعين في مداخلة نصح من خلالها الطلاب باختيار المجال الذي يرغبون العمل فيه، متمنيًا لهم التوفيق في هذه الظروف الدقيقة.

بدوره، عرض الدكتور أنطون يعقوب مقررات السنة المنهجية الثانية مُفنّدًا المقررات المترابطة فيما بينها ومفصلًا الآلية المدمجة والمتبعة في تدريس المقررات حضوريًّا ومن بعد.

وتناول الدكتور يعقوب تجربة السنة الماضية حيث شارك طلاب من السنة المنهجية الثانية بتدريب زملاء لهم من السنة المنهجية الأولى في مادة البرمجة، وعرض نتائج هذا التعاون الذي أثمر تأهّل عدد من طلاب السنة الأولى إلى مسابقة البرمجة الإقليمية ACPC  في مصر، وأضاف أن هذه التجربة الفريدة ستُستكمل حيث سيتابع طلاب السنة المنهجية الثالثة طلاب السنة المنهجية الثانية في بعض مواد البرمجة.

بعد ذلك، تولّى الطالب علي برو شرح ألية التدريب المُعتمدة، فيما تناول الطالب درسا أهمية دور البرمجة التنافسية في سوق العمل والمسابقات التي تُجرى ضمن هذا النطاق في لبنان والعالم والتدريبات المستدامة للفرق المتنافسة.

أمّا خريج كلية العلوم هادي زين الدين، فتحدث عن تجربته في مجال الأمن السيبراني والكشف عن ثغرات في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وإذ شدد على أهمية دور البرمجة التنافسية، أعلن زين الدين تلقيه عروض عمل من مؤسسات عريقة بمجرد تأهله في مسابقات البرمجة المحلية والإقليمية.

واختُتم اللقاء بعرض لمنصة Moodle والتقنيات الحديثة المستعملة لمواكبة عمل الطلاب.

 

329



148
220
241
151
1400
Latest News 1 - 5 of 41
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University