Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
20/12/2021 - (Centre MINE) يوفر للطالبة نيرمين المصري فرصة المشاركة في تدريب دولي حول تحليل البيانات

 

شاركت الطالبة نيرمين المصري – من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية – في المعسكر التدريبي لتحليل البيانات، وذلك بموجب تذكرة مجانية منحتها إياها (Reach Academy) بالتعاون مع مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) وبالشراكة مع (D Cubed Analysis) وهي شركة تحليل بيانات تابعة للحكومة في فانكوفر، كندا.

وقدم التدريب، الذي نُظّم بتاريخ 22 و23 أيار 2021، السيد أحمد الشامي/ مدرب رئيسي ومعتمد لبرنامج (Power BI)، وشرح للمشاركين كيفية تحميل برنامج (Power BI Desktop) وإعداد ترخيص (Power BI Pro) وأحد أهم برامج شركة مايكروسوفت ويشتمل على مجموعة من أدوات التحليل الإحصائي الذي يمكن من خلاله التعامل مع البيانات بسهولة وعرض النتائج بطرق جذابة وتصورات تفاعلية.

وتعلّم المشاركون في التدريب كيفية الحصول على البيانات من مجموعة متنوعة من المصادر (الويب، PDF ، أوراق Excel، إلخ) وربط مجموعات البيانات ونمذجتها.

كما تدربوا على استيراد البيانات ومعالجتها وعرضها بطرق تفاعلية مميزة بما يسهل تحويلها إلى تقارير أو لوحات تحكم (dashboards) لمشاركتها على المواقع الإلكترونية.

وخلال التدريب، تم إنجاز تقرير تفاعلي حول كوفيد – 19 في كندا، الذي وفر معلومات مفيدة للغاية حول الجائحة، وحصل المشاركون في التدريب على شهادات مشاركة فيه.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة التعليم الجيّد.

 

309



378
142
88
178
280
Latest News 1 - 5 of 105
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University