Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
21/12/2021 - (Centre MINE) ينظم ورشة عمل حول " إعادة التدوير في لبنان " من تقديم المدرّبة مايا واكيم

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Makesense) و (Gil South) بإدارة نور نذر، ندوة إلكترونية عبر (Microsoft Teams) بعنوان "إعادة التدوير في لبنان" قدّمتها المدربة والمُطورة المجتمعية مايا واكيم وحضرها طلاب من مختلف فروع كليات الجامعة اللبنانية.

بدأت المدربة واكيم الورشة بتعداد أسباب تراكم النفايات في لبنان وكيفية الحد من هذه المشكلة بأكثر الطرق فعالية مع تسليط الضوء على دور ريادة الأعمال في هذا المجال.

كما سلطت الضوء على مشكلة سوء إدارة أزمة النفايات ومنها حرق النفايات ورميها في البحر مما يؤدي إلى تلوث الهواء والمياه معا.

ثم انتقلت إلى التعريف بالـ (linear economy) أو ما يعرف باستخدام المنتجات لمرة واحدة أو (single use) وتأثيرها على تراكم المخلفات وأهمية الحد منها، وشددت على اهمية استبدال هذا النوع من الإنتاج بما يعرف بالـ (circular economy) الذي يتيح إعادة استعمال المنتج بعد معالجته ليصبح موردًا جديدًا لمنتج آخر.

وعدّدت واكيم أنواع البلاستيك حسب رمزها وظروف تدويرها وكيفية التفرقة بين تلك القابلة لاعادة التدوير وغير القابلة لاعادة التدوير ، وتناولت أهمية إعادة التدوير في التخفيف من ازمة النفايات وليس حلها بشكل نهائي.

وختمت بالحديث عن الخطوات الممكن اتباعها للتخفيف من تراكم النفايات على الصعيد الشخصي وعلى صعيد مشاريع ريادة الأعمال - فهم الـ (ecosystem) تجربة الفكرة قبل تنفيذها والتركيز على نوع واحد من المخلفات والتعاون مع جمعيات تُعنى بالتوعية حول أهمية إدارة أزمة النفايات على الصعيد البيئي والاقتصادي من خلال خلق فرص العمل وأخذ الثقافة المجتمعية بعين الاعتبار.

يُذكر أن المدرّبة مايا واكيم تهتم بصناع التغيير والأشخاص الذين يحدِثون تغييرًا وفرقًا في مجتمعاتهم.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف القضاء على الفقر والجوع وضمان حياة صحية آمنة والتعليم الجيّد وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللائق وتشجيع الصناعة والابتكار وبناء مجتمعات محلية مستدامة وضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المُستدام.

 

781



183
163
406
282
240
Dernières nouvelles 1 - 5 de 104
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise